jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: التغيير سيأتي على الجميع "فيديو وصور"

بني ارشيد: التغيير سيأتي على الجميع فيديو وصور
جو 24 :

أنس ضمرة و أحمد الحراسيس - واصل العشرات من النشطاء المشاركين في الاعتصام الذي دعت إليه الحركة الإسلامية قضاء ليلتهم الأولى على دوار الداخلية، فيما قامت الأجهزة الأمنية بسحب أفرادها الذين تواجدوا بكثافة إلى ساعة متأخرة من بعد منتصف الليل.

وكان المئات من أنصار الحركة الإسلامية والناشطين في الحراك الشبابي والشعبي قد نفذوا اعتصاما مساء السبت، على دوار جمال عبد الناصر "الداخلية"، احتجاجا على قرار الحكومة برفع اسعار المحروقات، حيث أعلن عدد من نشطاء الحراك الشبابي والشعبي قرارهم المبيت على الدوار بعد إعلان الحركة الإسلامية -المنظمة لهذه الفعالية- إنهاء الاعتصام.

هذا وكان عدد من نشطاء حراك إربد قد توافدوا إلى دوار الداخلية للمشاركة في الاعتصام.

وفي كلمة ألقاها خلال الاعتصام، قال القيادي في الحركة الاسلامية زكي بني ارشيد: "ان المراهنة على صمت المواطن لم تعد مجدية وانا قول انها مغامرة ومقامرة ستطيح برؤوس اصحابها".

وأكد ان حكومة الطراونة "التي تستمع لجهات خارجية، وتديرها الاجهزة الامنية والمخابرات، غير صالحة لإدارة الشعب الاردني"، محذرا بقوله: "إن هذه هي الفرصة الأخيرة وإلا فإن التغيير سيأتي على الجميع".

وأشار بني ارشيد إلى ان الحكومة استخدمت كافة الأساليب للتحشيد من اجل التسجيل للانتخابات النيابية، متسائلا: "من اجل ماذا تقودون مهزلة الانتخابات مستخدمين كل ادواتكم في التجييش ؟!".

وتابع: "عندما نتحدث عن الحكومات فلا يخفى على الجميع ان التي جاء بها هو مسؤول عن اجراءاتها وقراراتها.. لقد مللنا من تغير الحكومات، والمسألة لم تعد تحتمل المشهد الذي يقتضي اصلاحا حقيقيا جادا يعيد السلطة إلى لشعب الاردني".

وأضاف: "يا اصحاب الرأي، اذا كان هناك عجز ومديونيات فمصدره فسادكم وفساد ذممكم، أعيدوا الاموال المنهوبة والأراضي التي سجلت بأسمائكم بغير حق، اعيدوا مقدرات الدولة، وبعد ذلك نلتقي وإياكم على أرض سواء".

ونوه إلى ان قرار رفع الأسعار يعتبر "إيذاء لكل أسرة"، محذرا في ذات السياق من أي صوت يتسلل لينال من اللحمة الوطنية.

وقال بني ارشيد: "لا تراهنوا ان تضربوا الشعب ببعضه البعض او تضربوا الجيش بالشعب او الامن بالشعب، نبشركم ونبشر رجال الاعلام المحترمين، ان هذه بداية الفعاليات وليست نهايتها".

وأضاف: "الحكومة التي عجزت عن توفير شربة ماء ليست كفيلة ولا قادرة على ادارة الشعب الاردني، وإن لم يكن هنالك استجابة، نقول للجميع انها مغامرة وتؤدي الى مقامرة، ولكن في طريق آخر، فليس كل القمار يكون كاسبا، ومغامرة اليوم ذهبت بأنظمة ودول وزعماء متجذرين.. إن المغامرة بقوت الشعب خط احمر".

وتابع: "نحن لسنا هوات اعتصامات، لا نريد ان نكون في دولة يحكمها فئران، وهؤلاء متعهدين بالفشل، ونحن لا نريدهم.. الحكومات التي تستعين بإدارة بلادها بالأجنبي هي حكومات صاحبة أجندات خارجية، ولا تمثلنا، وأقول لهم إن الشرعية هي شرعية الشعب، وليست شرعية المستورد".

وهتف المشاركون في هذا الاعتصام الذي دعت إليه الحركة الإسلامية:

ارفع ارفع في الأسعار.. خلي الشعب يولع نار
سمعلي المخابرات.. شعب الأردن لا ما مات
اسمع اسمع يا نظام.. شعب الأردن ما بينضام
حرية حرية...
لا عوض الله ولا ياسين........



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

 

تابعو الأردن 24 على google news