jo24_banner
jo24_banner

موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل

موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل
جو 24 :

دخل موظفو المحاكم الشرعية في إضراب مفتوح عن العمل منذ صباح الثلاثاء للمطالبة بمساواتهم بزملائهم في المحاكم النظامية فيما يتعلق بالامتيازات.

وبين أحد الموظفين الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـjo24 أنهم لجأوا للاضراب بعد ان استنفذوا كافة طرق الحوار مع دائرة قاضي القضاة حيت تم تسويف مطالبهم منذ عدة سنوات.

وأكد ان الاضراب في المحكمة الشرعية الرئيسية الواقعة في عمان اصابها بالشلل التام، فيما دخلت عديد من المحاكم في معظم مناطق المملكة بإضراب شبه كامل.

وبين ان القضاة لم يشاركوا بالاضراب، مشيرا الى أنهم يحظون بامتيازات عديدة، منها منحة الأراضي ومنحة الزواج البالغة قيمتها 10 آلاف دينار. 

وقال إن الموظفين يشعرون بالغبن نتيجة تردي أوضاعهم، مشيرا الى ان موظف التبليغ "المحضر" يتقاضى بدل مواصلات ما قيمته 12 دينارا شهريا، وهذا مبلغ لا يكفي لأن يقوم الموظف باكثر من جولتين في لشهر، علما انه مطلوب منه أن يقوم بما يزيد عن عشرين تبليغ شهريا.

ومن المطالب التي ينادى بها الموظفون إنشاء بصندوق التكافل، وعلنية المسابقة القضائية، و تحسين التأمين الصحي، وصرف بدل تنقلات، إضافة  لوقف التصرف بعوائد أرباح التركات التي صدر قرار من رئاسة الوزراء بمنع التصرف بها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير