jo24_banner
jo24_banner

موظفو "الاراضي والمساحة" يرفضون مقترح وزير المالية ويستمرون في إضرابهم عن العمل

موظفو الاراضي والمساحة يرفضون مقترح وزير المالية ويستمرون في إضرابهم عن العمل
جو 24 :

رفض موظفو دائرة الأراضي والمساحة العرض الذي تقدم به وزير المالية سليمان الحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في مكتبه ظهر الخميس والذي التقى فيه اعضاء مجلس اللجنة الممثلة للموظفين المضربين عن العمل، بالإضافة إلى مدير دائرة الأراضي والمساحة المهندس نضال السقرات.

 

واقترح الحافظ خلال الاجتماع  أن يتم تشكيل لجنة من أمناء عامي وزارة المالية وكافة المدراء العامين للدوائر الحكومية التابعة للوزارة (دائرة الأراضي، وضريبة الدخل، والجمارك، واللوازم العامة، والموازنة العامة.. الخ) على أن تقوم اللجنة بدراسة الأوضاع المالية لعمل نظام موحد يحقق العدالة والمساواة للجميع.

 

وقد رفضت لجنة الموظفين هذه الصيغة واكدت تمسكها بمطالبها واستمرار الإضراب عن العمل حتى تحقيق هذه المطالب.

وكان ابراهيم الزعبي، الناطق الإعلامي باسم دائرة الأراض والمساحة، قد بين في تصريح لـjo24 أن اللجنة الممثلة للموظفين التقت مساء الأربعاء بلجنة النواب المالية التي وعدتهم ان تنظر بقضيتهم بشكل واسع.

 

 هذا ويواصل موظفو دائرة الاراضي والمساحة اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي في ظل تراكم خسائرالدائرة المالية.

 

ووصلت الخسائر المالية للدائرة جراء الاضراب الى ما يزيد عن 7 مليون دينار فيما لا تصل القيمة المالية لتحقيق مطالب الموظفين الى 2 مليون دينار في حال تم تحقيقها.


ويطالب الموظفون الذين يقدر عددهم بـ1650 موظفاً بتشكيل صندوق الاسكان الخاص بموظفي الاسكان والمساحة بنسبة محدودة من الايرادات العامة التي تحصلها الدائرة سنويا، وبمساواة موظفي دائرة الاراضي والمساحة لباقي موظفي دوائر وزارة المالية بخصوص كافة المكافات والحوافز.

كما يطالبون برفع إشارة الحجز عن قطع الاراضي التي تم بيعها لموظفي وزارة المالية وبيع قطع جديدة للموظفين الذين لم يحصلوا عليها سابقا اسوة بزملائهم، بالإضافة إلى إزالة التشوهات للمسميات الوظيفية وما يتبعها من علاوات تتناسب والدرجات والمؤهلات العلمية وطبيعة العمل، وكذلك تعديل أسس صرف علاوة الميدان لكافة مستحقيها كونها لا تتعارض مع علاوة التنقلات.

 

 

..

..

...

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير