jo24_banner
jo24_banner

"شباب الإصلاح والتغيير في معان" يطالبون بالإفراج عن نشطاء الحراك ويحذرون من خلق الفتن

شباب الإصلاح والتغيير في معان يطالبون بالإفراج عن نشطاء الحراك ويحذرون من خلق الفتن
جو 24 :

أكد ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير في معان أن الاعتداء على بعض شباب أحرار الطفيلة وحي الطفايلة وبعض الحراكات الأخرى قبلها، واعتقال نشطاء الحراك.. ما هو الا انتهاك حقيقي للحريات المصونة بموجب القانون والدستور الأردني والمواثيق الدولية ذات الصلة .

 

وطالب الائتلاف في بيان صادر عنه بالكف عن ملاحقة الناشطين في الحراكات الوطنية، وبتحقيق مطالب الشعب المنشودة والمتمثلة بفصل السلطات الثلاثة، وأن تؤول الولاية العامة لحكومة منتخبة من قبل الشعب الأردني بعد حل مجلس الأمة بشقيه النواب والأعيان.

 

كما طالب الائتلاف بمحاسبة الفاسدين، محذرا في ذات السياق من سياسة التسويف والمماطلة وخلق الفتن وضرب الحراكات واعتقال النشطاء وتجويع المواطنين.

 

 

وتاليا نص البيان:

 

تابع حراك ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير في معان النهج الأخير لأجهزة النظام الأردني وعلى رأسها جهاز المخابرت العامة ...حيث أن افتعال الأزمات وضرب الحراكات وتفتيت العشائر ومسلسل رفع الأسعار ما هي إلا اساليب ملتوية للإبتعاد عن مسيرة الإصلاح المنشود وعلى رأسها أن الشعب هو مصدر السلطات الثلاثة ...وان الملك يملك ولا يحكم ..وبخلاف ذلك فيكون هناك انتحار للنظام وزج الحراكات الشعبية الوطنية الأردنية في صراع مستحكم مع قوات الدرك والأجهزة الأمنية الأخرى لجر البلاد إلى حمام من الدماء وهذا الذي نرفضه جملة وتفصيلا ...لذلك فإن ما حصل من اعتداء على بعض شباب أحرار الطفيلة وحي الطفايلة وبعض الحراكات الأخرى قبلها واعتقال نشطاء من خلال توجيه بعض التهم إليهم واصطيادهم بتهم جزافية ما هو الا انتهاك حقيقي للحريات المصونة بموجب القانون والدستور الأردني والمواثيق الدولية ذات الصلة .

لذلك نوجه ندائنا لرأس الدولة الأردنية بضرورة أن يقود الإصلاح بنفسه وان لا يعتمد على ثلة من الفاسدين وزمرة من المتمترسين بأموالهم وكراسيهم خلفه من اجل الحفاظ عليها بغض النظر عن المصالح العليا للوطن والمواطن . ونطالب بما هو آت :-
أولا ....الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي في الطفيلة والكرك وعمان والزرقاء والسلط وكافة مناطق الأردن .
ثانيا .... الكف عن ملاحقة الناشطين في الحراكات الوطنية الأردنية وعدم مضايقتهم وكيل التهم إليهم جزافا ..
ثالثا ...تحقيق مطالب الشعب المنشودة والمتمثلة بفصل السلطات الثلاثة وأن تؤول الولاية العامة لحكومة منتخبة من قبل الشعب الأردني بعد حل مجلس الأمة بشقيه .
رابعا ...محاسبة كل الفاسدين محاسبة حقيقية ممن نهبوا ثروات الوطن وسرقوا خيرات الشعب واسترداد ما تم نهبه من اجل رفد خزينة الدولة بتلك الأموال منعا من تهاوي قيمة الدينار الأردني الشرائية ...
خامسا ...ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني من رجالات الوطن ممن يشهد لهم بالنزاهة والشفافية والتاريخ المشرف في خدمتهم للوطن والمواطن ...والابتعاد عن مبدأ التوريث الوظيفي في تشكيل الحكومات .
سادسا ...القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الأخرى هي سياج يحمي الوطن من أعدائه بموجب الدستور فلا تجعلوا منها أداة لمواجهة الشعب بعضه ببعض، وترك الوطن في مهب الريح للمؤامرة عليه من قبل الأعداء المتربصين به ...
ونؤكد أيضا في مطالباتنا المتكررة على أن مسيرتنا الإصلاحية لا زالت تسير بالطرق السلمية التي نؤمن بها ونطالب بأن تتحقق مطالبنا والوطن ينعم بكل الخير ...وأما التسويف والمماطلة وخلق الفتن وضرب الحراكات واعتقال نشطاء الوطن وتجويع المواطن فتلك الأمور التي تجر الوطن والمواطن إلى التهلكة ...اللهم أشهد أننا قد بلغنا ونحن على طريق الحق والإصلاح سائرون لن يثنينا أي تهديد أو وعيد ولن ترهبنا أي قوة طالما أن سلاحنا هو الحق دائما ..كما نطالب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة أحرار الأردن دون زرع فتيل أزمة جديدة حيث أن الأمر لا يحتمل أكثر من ذلك .
حمى الله الوطن وأحراره الشرفاء ...والله أكبر ولله الحمد
ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير / معان
معان في 08 / 09/ 2012

تابعو الأردن 24 على google news