jo24_banner
jo24_banner

مواجهات عنيفة في الكرك إثر اعتقال الضمور والحباشنة

مواجهات عنيفة في الكرك إثر اعتقال الضمور والحباشنة
جو 24 :

تامر خرمه- شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات ضد نشطاء الحراك في محافظة الكرك، حيث أفادت المعلومات الواردة لـ jo24 أنه تم اعتقال كل من الناشطين ابراهيم الضمور، ورؤوف الحباشنة.

وقد تم اعتقال الحباشنة خلال تواجده في أحد المنازل في بلدة راكين بالكرك، فيما تم اعتقال الضمور أثناء توجهه لحضور اجتماع كان مقررا لنشطاء الحراك الشبابي والشعبي في المدينة.

هذا وشهدت الكرك موجة احتجاجات واسعة تنديدا باعتقال الناشطين، حيث تم إحراق إطارات وحاويات وسط الشارع الرئيس على مثلث راكين، فيما قامت قوات الأمن والدرك بإطلاق العيارات النارية في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت عددا من نشطاء الحراك في كل من الطفيلة وحيها بعمان، بتهمة تقويض نظام الحكم، وهم: معين الحراسيس، ومحمد الرعود، وخالد الحراسيس, وبسام العمايرة, وأحمد الجرايشة, وحسين شبيلات, ومحمد المعابرة، وعبد المهدي العواجين.

يذكر أن الحراكات الشبابية والشعبية قد نظمت عدة فعاليات في مختلف مدن ومحافظات المملكة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، إلا أن الأجهزة الأمنية عمدت إلى مواصلة حملاتها واعتقال نشطاء الحراك في الكرك.

وكان الحراك الشبابي والشعبي محافظة الكرك قد نظم اعتصاما، بالتنسيق مع القوى السياسية، أمام مبنى المحافظة في منطقة المرج، للمطالبة بالإفراج عن نشطاء الحراك الذين تم اعتقالهم في الطفيلة وحيها بعمان، حيث ندد المعتصون باعتقال النشطاء الذين هبوا دفاعا عن وطنهم وللمطالبة بحقوق شعبهم.

تابعو الأردن 24 على google news