jo24_banner
jo24_banner

إحالة الضمور والحباشنة إلى "أمن الدولة".. والحراك يعتصم في الكرك تنديدا باعتقال النشطاء

إحالة الضمور والحباشنة إلى أمن الدولة.. والحراك يعتصم في الكرك تنديدا باعتقال النشطاء
جو 24 :

قام مدعي عام الكرك بتحويل الناشطين رؤوف الحباشنة وابراهيم الضمور إلى محكمة أمن الدولة، حيث تقرر توقيفهما في سجن الهاشمية بالزرقاء "على ذمة التحقيق".

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت الحباشنة والضمور أمس الاثنين في سياق حملة الاعتقالات التي شنتها ضد نشطاء الحراك، حيث تم اعتقال الحباشنة خلال تواجده في أحد المنازل في بلدة راكين بمحافظة الكرك، فيما تم اعتقال الضمور أثناء توجهه لحضور اجتماع كان مقررا لنشطاء الحراك الشبابي والشعبي في المدينة.

هذا وشهدت الكرك موجة احتجاجات واسعة تنديدا باعتقال الناشطين، حيث تم إحراق إطارات وحاويات وسط الشارع الرئيس على مثلث راكين، فيما قامت قوات الأمن والدرك بإطلاق العيارات النارية في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وعلى صعيد متصل ينظم الحراك الشبابي والشعبي بالكرك، والفعاليات الحزبية والنقابية والشعبية بالمحافظة اعتصاما في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء أمام مبنى المحافظة بضاحية المرج ، للتعبير عن رفض اعتقال وتوقيف نشطاء الحراك.

وأصدر المكتب الاعلامي للحراك تصريحا أكد فيه أهمية الالتزام بسلمية الحراك والنشاط الاحتجاجي لتفويت الفرصة على كل من يحاول النيل من استقرار الوطن واستقلالة .

ودعا التصريح كل من ينوي المشاركة بالاعتصام الاحتجاجي للتواجد في مكان الفعالية بضاحية المرج.

تابعو الأردن 24 على google news