2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتهام نشطاء الحراك بـ "تقويض نظام الحكم".. واعتصام أمام "الداخلية" مساء اليوم

اتهام نشطاء الحراك بـ تقويض نظام الحكم.. واعتصام أمام الداخلية مساء اليوم
جو 24 : وجه مدعي عام أمن الدولة تهمتيّ "تقويض نظام الحكم" و"التجمهر غير المشروع" لكل من الناشطين رؤوف الحباشنة وإبراهيم الضمور.

وكان مدعي عام الكرك قد حوّل الناشطين إلى محكمة أمن الدولة، حيث تقرر توقيفهما في سجن الهاشمية بالزرقاء 'على ذمة التحقيق'.

وقد اعتقلت الأجهزة الأمنية كلا من الحباشنة والضمور الاثنين في سياق حملة الاعتقالات التي شنتها ضد نشطاء الحراك، حيث تم اعتقال الحباشنة خلال تواجده في أحد المنازل في بلدة راكين بمحافظة الكرك، فيما تم اعتقال الضمور أثناء توجهه لحضور اجتماع كان مقررا لنشطاء الحراك الشبابي والشعبي في المدينة.

يذكر أن تهمة "تقويض نظام الحكم ومناهضته" هي ذات التهمة التي تم إسنادها لمختلف نشطاء الحراك المعتقلين، في محاولة لتبرير القبضة الأمنية، وإنهاء الحراك الشعبي.

هذا وارتفع عدد المعتقلين السياسيين من نشطاء الحراك إلى خمسة عشر ناشطا، هم: إبراهيم العبيدين، وسعود العجارمة، ومحمد الرعود، وعبدالله محادين، ورؤوف الحباشنة، وابراهيم الضمور، ومعين الحراسيس، وباسل البشابشة، وحسين شبيلات، ومحمد المعابرة، وبسام العمايرة، وعبدالمهدي العواجين، وأحمد الجرايشة، ومحمد الناطور، وخالد الحراسيس.

وعلى صعيد متصل تعتزم مختلف الحراكات الشبابية والشعبية المشاركة في اعتصام أمام وزارة الداخلية وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا الاعتصام احتجاجاً على استمرار العقلية العرفية للحكومة بالتعاطي مع الحراك، وللمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير