jo24_banner
jo24_banner

الجنوب: 'يا نظام اسمع اسمع ابن الاردن ما يركع'

الجنوب: يا نظام اسمع اسمع ابن الاردن ما يركع
جو 24 :

انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرات واعتصامات احجاجية في مختلف محافظات الجنوب، اتحدت في الشعارات والمطالب تحت عنوان جمعة " فداء الوطن"

شملت هذه المسيرات والاعتصاماتالمطالبة بالإفراج عن معتقلي أحرار الطفيلة الثمانية ومعتقلي الدوار الرابع الثلاثة عشر، ورفع القبضة الأمنية عن الحياة العامة في الأردن، ومحاسبة الفاسدين.
مراقبون رأوا في هذه التحركات الشعبية أن المشاركين فيها مصرون على المضي والاستمرار بكل قوة حماسة في مطالبهم تحت يافطة "إصلاح النظام" ، وأن القبضة الامنية فشلت في وأد الحركات الشعبية.


** الطفيلة:الأجهزة الأمنية لم تعد تطيق سماع كلمة الشعب


فقد نفذ المئات من أبناء محافظة الطفيلة عقب صلاة الجمعة مسيرة انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير – وسط البلد- نحو مبنى المحافظة.


وطالبوا بالافراج عن معتقلي الطفيلة، وبمحاربة الفاسد البدء بالاصلاحات السياسية والاقتصادية.
وقال ممثل حراك الطفيلة المهندس فايز القطاطشه لقد "بات واضحا أن الأجهزة الأمنية لم تعد تطيق أن يعبر الشعب الأردني عن موقفه الرافض للسياسات الرسمية والمطالب بالإصلاح الحقيقي".


وأكد "ضرورة فتح ملف الفوسفات، ورحيل مجلس النواب، وإطلاق سراح المعتقلين من حراك الطفيلة والدوار الرابع ، ومحاكمة المفسدين الذين نهبوا خيرات الوطن وباعوا مقدراته.


يذكر أن حملة الاعتقالات التي طالت العديد من قادة الحراك في الطفيلة، وتوجيه تهم اطالة اللسان بحقهم، وتحويلهم للمحاكم لمتردع ولم تخف أحرار الطفيلة من الخروج اليوم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.


يشار إلى أن يوم غد سيشهد مسيرة لحرائر الطفيلة، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.
وهذه أبرز الهتافات التي ذكرت في المسيرة:
- 'اذا الطفيلي بنضام بندوس اتخن نظام'
- 'من الطفيلة لعمان بدنا نحاسب كل خوان'
- 'يا نظام اسمع اسمع ابن الاردن ما يركع'
- 'بدنا نحارب الفساد ملينا دور الشحاد'
- 'يا حريه هلي هلي خلي عدو الشعب يولي'
'لا اله الا الله و الفاسد عدو الله'
- 'علا يا بلادي علا الموت و لا المذله'
- 'اكتب اكتب بالتقرير وصل لمعلمك الكبير'
- 'يسقط جهاز الفساد '


** معان:يجب رفع القبضة الامنية عن الحياة المدنية


أما في معان نفذت حركة ائتلاف الاصلاح والتغيير وبمشاركة فعاليات حزبية ونقابية والحراك الشبابي في محافظة معان وقفة احتجاجية امام مسجد معان الكبير وسط المدينة بميدان 'فكري كريشان'


ودعا المشاركون إلىضرورة الافراج عن معتقلي حراك الطفيلة والحراكات الشبابية والشعبية المختلفة ، ورفع القبضة الامنية عن الحياة المدنية .


كما طالبوا بحل مجلس النواب الذي "اصبح يرتكب المجازر في دفاعه عن الفساد والفاسدين" .
وهتف المشاركون بـ:


- 'اهتف اهتف لا تتذمر .. ما في عنا ولا خط احمر .. ما عنا خطوط حمرا .. وهذه الاردن حرة حرة .. وان ما عجبك اطلع برا'
- 'قول الحق اطالت لسان'
- 'تنهب الاوطان باسم والولاء والانتماء'
- 'ماضون على طريق الاصلاح والتغيير .. مهما كان الثمن'
- 'نحن في نيسان ؟؟؟'

 

*** الكرك: مسيرتان تطالبان بالافراج عن معتقلي الطفيلة والرابع

نفذ المئات من اعضاء الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك،وشعبية وحزبية ونقابية أيضا اعتصاما بعد صلاة ظهر الجمعة في ميدان صلاح الدين الأيوبي بوسط مدينة الكرك.
وأكد المشاركون ان الأجهزة الرسمية لم تعد تطيق ان يعبر الشعب الأردني عن موقفه بالمطالبه بالإصلاح الحقيقي الذي يعيد السلطة للشعب فبدأت عمليات الاعتقالات المتتالية لاعضاء الحراكات الشبابية والشعبية المختلفة اثناء ادائهم لعدة فعاليات مختلفة ومطالبة بالإصلاح .
وطالب المشاركون بالاعتصام بالعمل على إجراء انتخابات نيابية جديدة وفقا لمصالح الشعب الأردني وعدم إعطاء أي امتياز لأية جهة سياسية في القانون الجديد .
وفي مسيرة جبهة العمل الاسلامي التي انطلقت من امام مسجد المرج الكبير في ضاحية المرج إلى محافظة الكرك طالب المشاركون فيها بالعودة عن قانون الانتخاب الجديد "كونه لا يخدم الشعب".
كما طالبوا بتفعيل دور نقابة المعلمين في العملية السياسية المستقبلية وإطلاق سراح الناشطين السياسيين في الحراك الشبابي.
وتم القاء بيانفي مسيرة الحركة الشبابية والشعبية وهذا نص البيان
سم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الاردني .
جمعة ' فداء الوطن '
كلنا فداء للوطن .
يا ابناء الشعب الاردني العظيم ، نعيش هذه الايام احدى اصعب اللحظات في تاريخ وطننا العزيز ، فبعد اكثر من عام على الحراك الشعبي الاردني السلمي المطالب بالاصلاح الشامل ، وتعامل الحراك مع القضية الوطنية الاردنية بأعلى درجات الوعي والمسؤولية ، بات واضحا ان الاجهزة الرسمية لم تعد تطيق ان يعبر الشعب الاردني عن موقفه الرافض للسياسات الرسمية والمطالب بالاصلاح الحقيقي الذي يعيد السلطة للشعب .
لقد بات واضحا ان التعامل العدواني والعودة الى سياسة الاحكام العرفية وتكميم الافواه من جديد هي سياسة الحكومة والنظام بالتعامل مع الحراك الشعبي وحركات الاحتجاج الوطنية الاردنية ، بالمقابل يرفع النظام راية الحوار وحرية التعبير وسياسة المحاباة وبطريقته الخاصة مع رموز الفساد ولصوص المال العام .
اننا نعلن انه لن تخيفنا المعتقلات ولن تثنينا عن الاستمرار بحراكنا السلمي ، ولن تمنعنا القيود من الاستمرار بمطالبنا الشرعية في استرداد الوطن من ايادي اللصوص والفاسدين واعادته للشعب .
لا يمكن للحراك ان يتراجع في زمن اصبحت العوده فيه الى الخلف امرا مستحيلا حتى يتم تطهير البلاد من الفاسدين الذين لن نسمح لهم بالسيطرة عليه مرة اخرى .
ان الحراكات الشبابية والشعبية في الوطن تؤكد مجددا على ان سياسة القمع والبلطجة والزنازين لا يمكنها ان توقف عجلة المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين .
ان من المحزن ان تعتقد الاجهزة الرسمية ان هذه السياسة يمكنها ان تفضي الى انتهاء الحراك ، لاننا نفتدي الوطن بارواحنا ، لان الوطن اغلى من كل شيء . وسياسة الاعتقال للناشطين لن تساهم الا في تصعيد الموقف وزيادة الاحتقان لدى جماهير شعبنا الأبي .
اننا ونحن نطالب باطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي الاردني لنؤكد على ان اطلاق السراح المشروط غير مقبول لانه النشطاء ليسوا لصوص مال عام ، بل هم شرفاء الوطن ويجب ان تطوى القضية برمتها حرصا على تهدئة الاجواء .
عاش الاحرار في المعتقلات
عاش أحرار الأردن،
عاش الحراك وعاش الوطن
6 نيسان 2012

تابعو الأردن 24 على google news