jo24_banner
jo24_banner

حراك الكرك يندد باعتقال الختاتنة..

حراك الكرك يندد باعتقال الختاتنة..
جو 24 :

علمت jo24 أن الاجهزة الأمنية اعتقلت اليوم الثلاثاء الناشط في حراك الكرك الشعبي عدي الختاتنة.

 

وكان الختاتة (وهو حديث التخرج) يسعى الى استصدار شهادة "عدم محكومية" لاستيفاء شروط التوظيف في شاغر أتيح له مؤخرا، فتم إلقاء القبض عليه والتحقيق معه حول مشاركته بالمسيرات المطالبة  بالإصلاح.

 

هذا وينظم الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك مساء غد الاربعاء اعتصاما احتجاجيا أمام مبنى المحافظة في ضاحية المرج تحت عنوان "الحرية للمعتقلين"،  للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من نشطاء الحراك ، والتأكيد على استمرار المطالبة بالإصلاح الشامل.      

 

وأعلن المكتب الاعلامي للحراك عن قيام الاجهزة الامنية بمحافظة الكرك باعتقال الناشط الختاتنة، "لينضم الى بقية أعضاء الحراك المعتقلين في سبيل الحرية والعدالة".     

 

واكد المكتب في تصريح صحافي أن "الحراك يعبر عن رفضة مجددا لسياسة الاعتقال والتوقيف وحجز حرية الناشطين في الحراك الشعبي الاردني المطالب بالإصلاح".

 

ونوه إلى أن تنظيم الاعتصام يأتي للتعبير عن رفض الحراك والفعاليات الشعبية لاستمرار اعتقال النشطاء رؤوف الحباشنة وابرهيم الضمور وباسل البشابشة وعدي الختاتنه ، إضافة الى بقية المعتقلين من نشطاء الحراك الشبابي والشعبي الاردني.

 

وحذر السلطات الرسمية من ان "استمرار اعتقال النشطاء المطالبين بالحرية والاصلاح لن يؤدي الى إجهاض الحراك كما تتوهم الحكومة وأجهزتها، بل سيؤدي الى زيادة حالة الاحتقان والغضب الشعبي على سياسات القمع والفساد التي ينتهجها هذا النظام".

 

ودعا التصريح كافة الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية ونشطاء الحراك للمشاركة بالاعتصام للدفاع عن حرية التعبير، واستمرار المطالبة بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الاردني.


تابعو الأردن 24 على google news