jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل جلسات المحكمة لقضايا عدد من نشطاء الحراك نددوا بلقاء "تل الذخيرة"

تفاصيل جلسات المحكمة لقضايا عدد من نشطاء الحراك نددوا بلقاء تل الذخيرة
جو 24 :

تامر خرمه- عقدت صباح أمس الاثنين جلستين قضائيتين في محكمة غرب عمان، فيما يتعلق بالشكوى المحركة من قبل رئيس مركز عمان للدراسات وأبحاث السلام والتنمية، منصور أبو راشد، في مواجهة النشطاء في الحراك الإصلاحي جورج جزراوي، والمحامية لين الخياط، وعبدالله محادين، وربا البريم، ومجد حجاوي، وزينة عنّاب، حيث قام أبو راشد برفع دعوتين قضائيتين بحق النشطاء المذكورين بعد نشرهم لمقطع فيديو يدينون فيه اللقاء الذي نسقه المركز بين ضباط في الجيش "الاسرائيلي" وعدد من الضباط الأردنيين الذين شاركوا في حرب حزيران في العام 1967.

وعلمت jo24أنه في الجلسة الأولى التي ترأستها القاضي سكينة الحسامي، ختم المشتكي بينته بتقرير "الخبرة الفنية"، فيما استمهل محامي الدفاع فواز الشوبكي لمطالعة ملف القضية وتحديد موقفه القانوني، وتم رفع الجلسة ليوم الخميس الموافق 4- 10- 2012.

وفي الجلسة الثانية، التي ترأسها القاضي حمادة شديفات، قام محامي الدفاع بمناقشة المشتكي بموضوع شكواه وشهادته السابقة. وبحسب المصادر فقد كانت أجواء المناقشة ساخنة، وارتفعت خلالها وتيرة النقاش، حيث رفض المشتكي الإجابة على سؤال المحامي الشوبكي فيما إذا كان عمل المركز الذي يرأسه المشتكي يمسّ الشعور الوطني الأردني. وقد رفعت هذه الجلسة أيضا ليوم الخميس 4- 10 2012.

كما علمت jo24من مصادر مطلعة بأن احد المشتكى عليهم في قضية الناشط عدي أبو عيسى، والتي ينظر فيها القاضي سامي الرقاد، قد عرض المصالحة، وان القضية رفعت ليوم 8- 10- 2012. وأن هيئة الدفاع ستلتقي مع الناشط أبو عيسى خلال هذا الأسبوع للتباحث حول المصالحة.

وفي اتصال مع المحامي فواز الشوبكي، عضو لجنة الحريات وحقوق الإنسان في نقابة المحامين، ذكر أن جميع هذه القضايا تتولاها لجنة الحريات وحقوق الإنسان في نقابة المحامين الأردنيين، والتي ترأسها المحامية نور الإمام، مضيفاً بان اللجنة تتعامل مع هذه القضايا بمهنية واحتراف عاليين، وانها تستند في دفاعها عن النشطاء السياسيين من منطلق غيرتهم الوطنية ومطالبهم المحقة في الإصلاح، وحقهم المشروع دستوريا وقانونيا في التعبير عن آرائهم بمنتهى المسؤولية الوطنية.

وتابع الشوبكي بأن لجنة الحريات وحقوق الإنسان في نقابة المحامين تفرد لكل قضية من هذه القضايا هيئة دفاع تدرسها وتترافع بها، وأن هذه القضايا مازالت منظورة أمام القضاء الذي هو "الفيصل" وانه لا يمكنه التعليق عليها.

يذكر أن النشطاء قاموا بالاحتجاج في مركز عمان للدراسات والتنمية الذي يديره اللواء المتقاعد منصور أبو راشد، حيث قاموا بدخول المركز منددين بدوره في العمليات التطبيعية وخصوصا لقاء "تل الذخيرة".

وقد اتهم النشطاء أبو راشد بخيانة دم الشهداء . كما قالوا له: جيشنا العربي ليس مطبعاً.

تابعو الأردن 24 على google news