jo24_banner
jo24_banner

المئات في ساحة "أبو درويش" يطالبون بالافراج عن نشطاء الحراك

المئات في ساحة أبو درويش يطالبون بالافراج عن نشطاء الحراك
جو 24 :

أحمد الحراسيس - شارك المئات من أبناء حي الطفايلة وأنصار الحركة الإسلامية في المهرجان الذي دعا إليه حراك أحرار حي الطفايلة في ساحة مسجد أبو درويش في الأشرفية بعد صلاة عشاء الخميس.

الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور طالب في كلمة له بالإفراج الفوري عن نشطاء الحراك الشعبي المعتقلين منذ أسابيع، مشيرا إلى أنهم لم ينزلوا إلى الشارع إلا بدافع وطني. وأضاف: "إن إخلاص نشطاء الحراك الشعبي على الأردن ومقدراته حين رأوها تباع بثمن بخس، وحرصهم على أمن واستقرار البلاد هو الدافع للخروج إلى الشارع".

وتابع: "آن للنظام أن يستمع إلى صوت الشعب الأردني المخلص لوطنه، وأن يكف عن سماع أصوات المنافقين ممن جروا البلاد إلى هذا الواقع الأليم على جميع الأصعدة السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار منصور إلى أن الشعب الأردني هو الوحيد من بين شعوب المنطقة العربية الذي خرج للشارع مناديا بإصلاح النظام، مؤكدا على أن "وعي وحرص نشطاء الحراك على الوطن دفعهم إلى المناداة بإصلاح النظام، وليس كما يحاول البعض ترويجه من أن الحراك هو دعوة للفتنة وعدم الاستقرار".

وأضاف، "ان الاصلاح الحقيقي وليس الشكلي هو ما يحقق الاستقرار، ويعزز الوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية، ويجعل الأردن شوكة في حلق كل من يحاول التطاول عليه".

ومن جهته طالب والد المعتقل معين علي نمر الحراسيس بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي جميعا، مشيرا إلى أن نزولهم للشارع ما هو إلا دليل على مدى "حبهم لهذا البلد العزيز".

وأكد على مطالب الحراك الأردني بتحقيق حزمة الإصلاحات الشاملة التي تعيد إلى الشعب سلطته الدستورية، وأضاف إن الإصلاح هو السبيل الوحيد لانقاذ الأردن مما جره الفاسدون إليه.

ومن جانبه ندد الناشط أحمد السعود في كلمة ألقاها باسم حراك أحرار حي الطفايلة بسياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها الحكومة، مشيرا إلى أن قانون المطبوعات الذي تم إقراره يهدف إلى التستر على الفساد والفاسدين.

وأضاف: "إن إقرار قانون المطبوعات واعتقال نشطاء الحراك، لن تثني الشعب الأردني عن مطالبه بتحقيق الإصلاح واستعادة السلطة والوطن".

ودعا السعود في كلمته جميع الحراكات الشعبية المنادية بالإصلاح إلى المشاركة في المسيرة الكبرى التي تقيمها الحركة الإسلامية ويدعمها عدد كبير من الحراكات، مؤكدا على أن الإصلاح هو هدف الأردنيين جميعا.


وهتف المشاركون:

بدي صوت الكف يهز.. بدي صوت أردنية
ما خلقنا تا نعيش بذلّ.. خلقنا نعيش بحرية
حرية حرية.. ما بنشحد الحرية

وبيتغنى بالإصلاح.. وقاعد يحبس بالأحرار
وتارك كل فاسد سمسار.. باع الأردن بالدولار
ليش تعتقلوا الأحرار.. وتتركوا كل فاسد سمسار
الله أكبر ع الظالم.. الله أكبر ع الفاسد

اسمع اسمع يا نظام.. ابن الاردن ما بنضام
يا عبدالله بدنا قرار.. يفرج عن كل الأحرار
والاصلاح لازم يصير.. وهذا مطلب الجماهير

اهتف سمع كل الناس.. احنا للأردن حراس
يا أردنا احنا جنودك.. احنا النار جوا بارودك
لا تراجع لا استسلام.. الإصلاح أو الإعدام

بقولوا اطالة لسان.. وهي حرية للانسان
يا حرية وينك وينك.. هذا الظالم بيني وبينك

ياللي بدك تعرفنا.. بـ 5 / 10 شاركنا

أقصى يا مسرى الرسول.. بعون الله اسرائيل تزول
ما بدك وطن بديل.. ليش بتدعم اسرائيل

تابعو الأردن 24 على google news