jo24_banner
jo24_banner

مجلس ادارة الفوسفات يعلن عدم "قدرته" على تلبية مطالب المتقاعدين المعتصمين

مجلس ادارة الفوسفات يعلن عدم قدرته على تلبية مطالب المتقاعدين المعتصمين
جو 24 :

أنس ضمرة- وسط تواجد كثيف للأجهزة الامنية والقوات الخاصة يواصل متقاعدو شركة الفوسفات اعتصامهم لليوم السادس عشر على التوالي أمام مبنى الشركة في الشميساني، دون التوصل لحل عادل لمطالبهم.

أحد المعتصمين قال لـ jo24 ان موظفي الشركة يتعاملون مع المعتصمين بطريقة استفزازية حيث يلقون بأعقاب السجائر وكاسات القهوة من شبابيكهم على المعتصمين .

وأضاف "استغرب كيف تتجاهل الدولة ألفي مواطن طاعنين بالسن مطروحين على أرصفة الشوارع، ويعتبرون من مؤسسي شركة الفوسفات التي أدرت أموالا كبيرة على الدولة قبل ان ينهبها الفاسدون".

وأشار الى ان المتقاعدين باقون أمام مبنى الشركة حتى كافة تحقيق مطالبهم.

ووزع المعتصمون منشورات على المارة في الطريق، يشكون فيها مظلمتهم ويعرضون فيها مطالبهم.

من جهته اكد مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية في اجتماع استثنائي عقده امس، عدم قدرته على تلبية طلبات المتقاعدين من الشركة.

وجاء في بيان عن مجلس الادارة نشرته"بترا"، ان مجلس الادارة لم يجد سندا قانونيا وماليا يدعم ايا من تلك المطالب، بعد ان تدارس بكل انفتاح الرأي القانوني والتحليل المالي الذي تم اعدادهما من قبل المستشارين القانونيين والخبراء الماليين العاملين في الشركة.

واشار البيان الى ان المجلس توصل الى انه ليس بوسعه وليس من صلاحياته اجراء اي صرف لاموال الشركة خارج النطاق القانوني لنشاطها الانتاجي واعمالها في توسع نشاط الشركة وزيادة قدراتها لانشاء المشاريع المولدة للدخل والقادرة على زيادة فرص العمل.

وجاء في البيان : "ومع ذلك فان الهيئة العامة للشركة التي تمثل جميع مساهميها صاحبة صلاحية لاجراء ما تراه بشان المطالب او ان تعطي مجلس الادارة صلاحية صرف اموال الشركة في الحدود التي تقرها على اوجه خارجه عن نطاق النشاط الطبيعي والقانوني للشركة".

وبين البيان ان المجلس يأمل من المتقاعدين الذين اعطاهم البعض امالا لا يمكن لمجلس الادارة ان ينفذها لانها مخالفة للقوانين والانظمة السائدة.

 

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير