jo24_banner
jo24_banner

متقاعدو الفوسفات يواصلون اعتصامهم لليوم 18 على التوالي

متقاعدو الفوسفات يواصلون اعتصامهم لليوم 18 على التوالي
جو 24 :

لليوم الثامن عشر على التوالي يعتصم متقاعدي الفوسفات أمام مبنى شركتهم دون التوصل لحل عادل لقضيتهم.

 

وأكد المتقاعدون استمرار اعتصامهم حتى استرداد حقوقهم العمالية التي "سلبت منهم بطرق ملتوية"، منتقدين "أساليب التعنت والعناد" التي تمارسها إدارة الشركة ضد "من بنوا أساساتها وقامت على اجسادهم".

 

 

وأشاروا إلى أنهم لا يطالبون سوى بمكافأة نهاية الخدمة. وقالوا في بيان صادر عنهم إن هذا المطلب "لا يؤثر على موازنة الشركة حيث يشكل دعما لما يقارب مليون فرد -عدد افراد اسر المتقاعدين- الذين تقاعدوا على رواتب متدنية لا تكفي لضروريات الحياة".

 

وتاليا نص البيان:

 

بيان لمتقاعدي شركة الفوسفات المعتصمين امام شركة الفوسفات ..

نحن المتقاعدون المعتصمون منذ 18 يوما امام مكاتب الشركة ليل نهار مطالبين بحقوقنا العمالية التي سلبت منا بالطرق الملتوية على يقين بانا اصحاب حق ولكننا نؤمن بأن بأن وطننا احق وبأن قيادتنا هي رمز عزتنا ومصدر فخرنا وان من اجبرنا على هذا الاعتصام اعضاء مجلس الشركة وادارتها التي تمارس علينا اساليب التعنت والعناد ضد من بنوا اساسات هذه الشركة وقامت على اجسادهم ،رغم قناعاتهم بأننا على حق خاصة بعد ان اختصرنا مطالبنا بمطلب واحد (مكافأة نهاية الخدمة ) اسوة بالاخرين وهي حق لكل من خدم ..

لما تقدم وحيث يبدو لنا ان هناك من ينوي استغلال اعتصامنا وتحويله الى اتجاهات اخرى لمصالحهم واهدافهم الشخصية فأننا نعلن ان اعتصامنا عمالي ونرفض ان يكون غير ذلك ..واننا مصممون على الاستمرار في اعتصامنا حتى تحقيق مطالبنا ،"وفي نفس الوقت " نرفض ان نشارك في اي مسيرات او اعتصامات تسيء الى سمعة بلدنا او تعيق الحركة فيه واننا نتمسك بكل ذرة من تراب هذا الوطن ونقدم انفسنا وما نملك ازاء قيادتنا المظفرة والتي نعول عليها كمواطنين احقاقا للحقوق وحفاظا على انسانية المواطن وكرامته مقتدية بنهج ال هاشم الاشراف الذين يتعاونون مع الناس من اجل رسول العدل والمساواة فكانت هبة الله لهذا البلد الطيب ان سخر لقيادته جلالة الملك عبد الله المعظم حفظه الله ورعاه وسدد الى الخير خطاه ..

وننتهز هذه الفرصة لنهني انفسنا وشعبنا بعودة جلالته الى ارض الوطن ونناشد فيه روح الابوة الحانية والنخوة الهاشمية المعهودة لحل مشكلتنا واهاء معاناتنا التي طالت وقد هجرنا اسرنا في كافة انحاء المملكة لنصل الى حقنا المشروع الذي حقوق الزملاء الموجودين على رأس العمل ولا يؤثر على موازنة الشركة حيث يشكل دعما لما يقارب مليون فرد "عدد افراد اسر المتقاعدين " والذين تقاعدوا على رواتب متدنية لا تكفي لضروريات حياتنا ..

 

                                           لجنة متقاعدي شركة الفوسفات في     

                                      في محافظات المملكة .

                                         خالد شريم 

                                          فالح ساري ابو تايه 

                                           4-10-2012       300 شخص وما زالوا يتوافدون من كافة ارجاء المملكة 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير