jo24_banner
jo24_banner

اعتصام حاشد امام "النواب" رفضا لقانون المالكين والمستأجرين‎

اعتصام حاشد امام النواب رفضا لقانون المالكين والمستأجرين‎
جو 24 :

امل غباين - اغلق المئات من التجار جزأ من الشارع الرئيسي المقابل لمجلس النواب صباح الأحد احتجاجاً على أقرار مجلس النواب لقانون المالكين والمستأجرين مطالبين النواب بالتراجع عنه نظراً لتسببه بإشكالات مالية واجتماعية .

واعتبر المعتصمون بعض بنوذ القانونمجحفة ومن شأنها خلق صدام اجتماعي.

عضو مجلس غرفة تجارة الاردن خليل الحاج توفيق بين أن المواد الخامسة والسابعة والتاسعة عشر من القانون مواد خلافية وتهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي مبدياً استغرابه الشديد حيال قيام مجلس النواب بإقرار قانون كان قد تخوف المجلس السابق من الاقتراب منه.


وقال ان نسبة رفع إيجار المحال التجارية والعقارات السكنية قفزت بعد إقرار القانون عن حاجز ال 300% في معظم الحالات مضيفاً ان قضايا عدة رفعت بالمحاكم جراء تطبيق القانون ما يسهم لاحقا في ازدياد البطالة .

وحذر من تبعات تطبيق القانون على مستوى السلم الوطني مشيراً إلى رفع الايجار يتبعه رفه بالاسعار ما ينعكس لاحقا وبشكل غير مباشر على شريحة واسعة من المواطنين.

وقابل النائب خالد الحياري المعتصمين واعلن تضامنه معهم فيما رفض المعتصمون تعليق الحكومة لرفع اسعار الكهرباء مطالبين بإلغاء القرار من أصله. وشارك بالاعتصام النقابات المهنية وجمعيات نسائية وجمعية حماية المستهلك ومواطنون.

تابعو الأردن 24 على google news