2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ذكرى هبة نيسان تُلقي بظلالها على الحراك..

ذكرى هبة نيسان تُلقي بظلالها على الحراك..
جو 24 :

اعلنت اللجنة التحضيرية "لإحياء ذكرى هبة نيسان" عزمها إقامة سلسلة فعاليات بذكرى "الهبة" التي تصادف في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وأشارت اللجنة في بيان أصدرته مساء الاثنين إلى باكورة فعاليتها التي ستبدأ بمهرجان يقام بعد صلاة عصر السبت المقبل بمنطقة المزار الجنوبي في الكرك، يشارك فيه بعض معتقلي الهبة.

وأكدت اللجنة في بيانها على سلمية حراكها، مسجلة استغرابها من تعامل النظام الأردني مع مطالب الحراك.

واضافت أن "الهجمة الشرسة والقمع والعنف والتعذيب والتشويه يتزامن مع ذكرى جميله لها في قلوب الأردنيين مكانه، الا وهي هبة نيسان".

وتالياً نص البيان:

بيان رقم (1)
قال الله تعالى (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين )

يا أبناء الأردن الأحرار

إننا في لجنة إحياء ذكرى هبة نيسان وكجزء من الحراكات الشبابية والشعبية في الأردن ونحن نذكّر ونؤكّد على نبل وصدق ومشروعية حقوقنا ومطالبنا التي هي مطالب الشعب الأردني الحر بأسره ونؤكد في السياق ذاته على مبادئنا في السلمية والإصلاح ونركز على تطلعنا لمستقبل الأردن الأجمل والأطهر والأصلح , لنسجل في الوقت نفسه اشد أنواع الاستغراب والعجب من تعامل النظام الأردني مع هذه المطالب وتلك التطلعات ,ففي ظل هذا الربيع العربي وما جرى للطغاة من الأنظمة في الدول المجاورة , يصر النظام الأردني على السير بذات الطريق التي لا ينفع في نهايتها الفهم المتأخر ,فبعد أن ملأ الدنيا بهراءه ودجله وكذبه في عزمه على الإصلاح نجده يواجهنا بالقمع والضرب والإيذاء والتشويه والالتفاف والاعتقال وتكريس العنف الأمني ... وهنا لا نقول إلا أن السعيد هو من اتعظ بغيره ..


أبناء الأردن الأخيار
إن هذه الهجمة الشرسة وذلك القمع والعنف والتعذيب والتشويه يتزامن أيضا بذكرى جميله لها في قلوب الأردنيين مكانه , إنها ذكرى هبة نيسان ,, تلك الهبة التي تلت أحكاما عرفيه وقمعا وعنفا كالذي نعيشه اليوم وتكشفت عن حرية وكرامة وإنهاء لعصر الأحكام العرفية بالقوة والضغط الشعبي حينما لم يفهم النظام وقتها . كما هو الحال اليوم .

أبناء الأردن الأشاوس
إننا في اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى هبة نيسان نستبشر خيرا ونتطلع لفجر قريب نستوحيه من هذه الذكرى الجميلة وفي هذا الصدد فقد توافقنا مع العديد من الحراكات الشعبية والشبابية في برنامج كامل نوعي وإبداعي يليق بهذا الحدث وتطلعات الأردنيين للأهداف المرجوة من ذكراه تبدأ أولى فعالياته من مسقط رأس الهبة ومكان ارتقاء ثلة من شهدائها من مدينة المزار الجنوبي بالكرك يوم السبت 14-4-2012 بعد صلاة العصر بمهرجان حاشد يشارك فيه بعض معتقلي الهبة وبعض أبناء وأقارب الشهداء وتستمر الفعاليات في برنامج سنعلن عنه تباعا إن شاء الله نوضح فيه شكل الفعالية الكبيرة ومكانها.

عاش الأردن حرا عزيزا كريما طاهرا
والخزي والعار لكل أنظمة الفساد والاستبداد والظلم

اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى هبة نيسان

9-4-2012

تابعو الأردن 24 على google news