jo24_banner
jo24_banner

"ائتلاف معان" يحذر من رفع الأسعار ويطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك

ائتلاف معان يحذر  من رفع الأسعار ويطالب بالإفراج عن معتقلي الحراك
جو 24 :

أصدر ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير في معان بيانا أعلنوا فيه تاجيل فعاليتهم لليوم الجمعة، وأعربوا فيه عن استنكارهم للتراجع الملحوظ في مجال الحريات وتقييدها على حد وصف البيان.


وأكد الائتلاف في بيانه أن السير في اجراء الانتخابات النيابية وفق قانون الصوت الواحد ما هو إلا "تعد" واضح على حقوق الشعب.

وتاليا نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير / معان
إلى أبناء الأردن الأحرار ، إلى أهالي محافظة معان الأوفياء
لا زال التشاؤم يلازمنا جراء ما يحصل من بطء شديد في مسيرة الإصلاح على كافة الصعد والمجالات ، وعودة إلى مسيرة إنقاذ الوطن التي تم تنفيذها يوم الجمعة الموافق 5/10/2012 والتي كانت رسالة واضحة وموجهة إلى النظام وأجهزته المختلفة حول مطالب الشعب الأردني وجديته في متابعة مسيرته الإصلاحية بكافة الطرق السلمية ، إلا أن النظام وأجهزته المختلفة لا زالوا يراوحون مكانهم ، بل أن هناك تراجعا ملحوظا في مجال الحريات العامة وتقييدها ، كما أن مسلسل ارتفاع الأسعار ، والفساد المستشري ، ومبدأ التوريث الوظيفي ، ونهب الأراضي ، والمحسوبية ، والتعدي على كرامة المواطن أصبحت من الأمور المقدسة لدى دولتنا العتيدة ، حيث أن الاستهتار بالعقل الأردني وعدم مراعاة ظروفه وأحواله ومطالبه المشروعة أصبحت مخططا ينفذ برعاية رسمية من أجل ضياع ما تبقى من خيرات الوطن ومقدراته .
وإضافة إلى ذلك فإن الإصرار على عدم عمل إصلاحات دستورية والسير قدما في إجراء انتخابات نيابية على أساس الصوت الواحد الذي يكرس سلبية الاختيار لنواب الوطن ، ما هو إلا تعد واضح على حقوق الشعب الأردني بكافة أطيافه .
ومن هنا فإننا نوجه رسالة تحذيرية إلى أجهزة النظام كافة بضرورة إدراك وعي الشعب وعدم التعامل معه بالعقلية العرفية المبنية على أساس عهد الانكسار والهزيمة بفضل جهود قوى الشد العكسي التي أخذت البلاد والعباد إلى مرحلة الانفجار الحقيقي .
لذا فإن ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير يؤكد على مطالب الشعب المشروعة كاملة ، ونذكّر بما يلي أولا :- المطالبة بإصلاحات دستورية حقيقية وسريعة وعلى رأسها أن الشعب مصدر السلطات ، وأن الملك يملك ولا يحكم .
ثانيا :- العدالة في توزيع الثروات ومقدرات الوطن والوظائف العامة في كافة دوائر الدولة ، والابتعاد عن مبدأ التوريث الوظيفي الذي جر الدولة إلى الانهيار الحقيقي .
ثالثا :- الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي من نشطاء الحراك والموجودين في السجون دون وجه حق من مبدأ الاحترام الكامل لإرادة الشعب وكرامته واستنادا للدستور والقانون .
رابعا :- يحذر الائتلاف الحكومة الأردنية وأجهزة النظام من قيامها بمخططات كبيرة لرفع الدعم عن السلع الأساسية للمواطن ،لأن في تلك الخطوة تأجيج للشارع الأردني وتفجير الأوضاع التي أرهقت كاهل المواطنين .
خامسا : - على الدولة الأردنية أن تقوم بواجباتها الحقيقية في المجالات التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية حيث لوحظ في الآونة الأخيرة تراجعا واضحا في الأداء في كافة القطاعات دون استثناء.
سادسا :- مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية هي ملك للشعب الأردني ولن نسمح للفاسدين أن ينهبوا خيراتها ويعيثوا بها فسادا .
سابعا :- أصبحت قضية محاكمة الفاسدين ممن نهبوا أموال الشعب تؤرق الشارع ، لذا فلا بد من التعامل مع قضايا الفساد وأعوانه بجدية وحزم مع ضرورة استرجاع ما تم نهبه من ثروات لرفد الخزينة التي وصلت مديونيتها ما يقارب ال 22 مليار دولار وحسب الإحصائيات الرسمية للدولة .
ثامنا :- رفع يد الأجهزة الأمنية عن كافة مفردات ومفاصل الدولة والعودة إلى دورهم الرئيسي المحدد في الدستور وهو حماية الوطن والدفاع عنه من أعدائه .

عاش الشعب الأردني الحر ...والعزة لله وحده
ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير / معان في 12/ 10/ 2012

تابعو الأردن 24 على google news