jo24_banner
jo24_banner

تنسيقية الحراك تنظم الجمعة مسيرة "غير مسبوقة" في إربد

تنسيقية الحراك تنظم الجمعة مسيرة غير مسبوقة في إربد
جو 24 :

أسامة المومني- دعت تنسيقية الحراك الشبابي والشعبي في محافظة اربد للمشاركة بالمسيرة والمهرجان الخطابي الذي تنظمه التنسيقية بتاريخ 19 - 10 من مسجد نوح القضاة (جامعة اليرموك) الى مجمع النقابات المهنية بعد صلاة الجمعة وبمشاركة كبيرة من كل اطياف الحراكات الشعبية والاحزاب السياسية .
وسيتخلل المهرجان كلمات لكل من جبهة العمل الاسلامي و الجبهة الوطنية للاصلاح والحراك الشعبي في الشمال . وسيلقي الكلمات كل من الدكتور عبد المحسن العزام عن جبهة العمل الاسلامي، والدكتور محمد البطاينة عن الجبهة الوطنية للاصلاح، والدكتور محمد المقدادي عن الحراك الشعبي في الشمال، وعريف المهرجان السيد معاذ بني ملحم عضو الجبهة الوطنية للاصلاح وممثلها في تنسيقية حراك محافظة اربد.
وحسب ناشطون فإنه من المتوقع ان تشهد المسيرة مشاركة كبيرة وغير مسبوقة.
المهندس نعيم الخصاونة القيادي في الحركة الاسلامية ورئيس تنسيقيى الحراك في اربد التي ذكر فيها ان التنسيقية تستعد لحشد عشرة الاف مواطن في اربد لايصال رسالة واضحة ومحددة ان : الحراك الشعبي لن يتوقف حتى يبدأ النظام باصلاحات سياسية حقيقية تتمثل بتعديلات دستورية للمواد 34و35و36ويمكن التوافق على جدول زمني واضح وحدد لاجل ذلك.
كما يمكن التوافق على قانون انتخابات يشكل انطلاقة وطنية للحياة السياسية التي تمكن الشعب ان يكون مصدرا للسلطات.
اما حل مجلس النواب وتشكيل النسور للحكومة فقد اشار المهندس الخصاونة الى ان هذه الاجراءات لا تعنينا في الحراك لان رؤساء الوزارات _للاسف_ لايتمتعون باية ولاية وصلاحية وهم موظفون رهن اوامر الاجهزة الامنية فالنسور بالأمس طالب ان تكون المخابرات وراء الرئيس وليس هو وراءها واليوم هو يدافع عن قانون الصوت الواحد الذي لم يصوت له وهو نائب ليسير خلف الاجهزة الامنية صاحبة القانون والمصرة عليه.

تابعو الأردن 24 على google news