jo24_banner
jo24_banner

العاملون في "توليد الكهرباء المركزية" يقررون التصعيد

العاملون في توليد الكهرباء المركزية يقررون التصعيد
جو 24 :

أعلنت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء عن إجراءات تصعيدية ردا على عدم استجابة ادارة شركة توليد الكهرباء المركزية لمطالب العاملين المضربين عن العمل منذ اسبوع.

وبحسب رئيس النقابة علي الحديد فان الاجراءات التصعيدية تشمل عدم تعزيز الورديات المناوبة أو تبديلها كوادرا وأفرادا وعدم تشغيل الوحدات غير العاملة على الشبكة (الاحتياطية) وعدم إجراء الصيانات للوحدات العاملة على الشبكة، وعدم التزويد بالوقود.


وقال الحديد إن هذه الاجراءات تأتي نتيجة لعدم التوصل إلى اتفاق بين إدارة الشركة والنقابة، بعد رفض ادارة الشركة للمقترحات التي تقدمت بها اللجنة النيابية، ونتيجة للمماطلة من قبل ادارة الشركة والاجراءات الاستفزازية التي تقوم بها ادارتها.


وحمل إدارة الشركة مسؤولية أي إجراء يمس الأفراد أو العاملين والمعدات، وأي أثار جانبية أخرى مؤكدا الاستمرار في الإضراب وتمسك النقابة بحقها القانوني في الدفاع عن مصالح العمال ضمن الأطر القانونية.


وأشار الحديد إلى أن النقابة والعمال لجأوا إلى الإضراب للمطالبة بتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعمال خاصة في ظل تآكل دخولهم وأجورهم، مشيرا إلى أن النقابة سلكت كل الطرق القانونية لتحصيل حقوق العمال إلا أنها جوبهت "برفض ينم عن عدم ادراك لطبيعة المرحلة وظروفها".(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير