jo24_banner
jo24_banner

حراك الشمال يحذر من اي تدخل عسكري أردني في شؤون دول اخرى

حراك الشمال يحذر من اي تدخل عسكري أردني في شؤون دول اخرى
جو 24 : عبر حراك الشمال عن رفضه لأي تدخل اردني عسكري محتمل في شؤون الدول الأخرى محملا النظام المسؤولية عن تبعات هذا الأمر ان تم.

وحذر الحراك في بيان اصدره مساء الأربعاء من الاقدام على رفع الاسعار مشيرا الى ان هذه الخطوة من شأنها خلق الفوضى في المملكة.

واعرب الحراك عن غضبه من سياسية الاعتقالات الأخيرة بحق عدد من المشاركين في الحراك كما طالب بالافراج عن الجندي احمد الدقامسة.

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الحراك في الشمال
عقد المكتب التنفيذي للحراك الشعبي في الشمال اجتماعه الاسبوعي العادي في بلدة حواره حيث جرى نقاش موسع ومعمق لكافة االقضايا السياسيه والاقتصاديه وبناء على هذا النقاش تم التوافق على اصدار بيان يوضح رؤية الحراك الشعبي في الشمال لمجريات الامور وفق مايلي:

1- يعبر الحراك الشعبي في الشمال عن رفضه التام والمطلق لاية نوايا لدى النظام للتدخل امنيا او عسكريا في شؤون الدول الاخرى ونحمل النظام المسؤولية التامه عن اية نقطة دم تسيل جراء اي قرار اهوج يتم تبنيه فابناء الشعب الاردني ليسوا مرتزقه يتم الزج بهم في صراعات الاخرين أملين من كافة اخواننا العرب تقدير موقف الشعب الاردني والتفريق ما بين موقف النظام وموقف الشعب .
2- نحذر النظام بضرورة عدم الاقدام على رفع الاسعار وخاصة وان جيوب الشعب اصبحت فارغه حيث سيؤدي هذا في النهاية الى الفوضى التي يريدها الفاسدون كي يهربوا باموال الشعب المنهوبه وعلى النظام مصادرة هذه الاموال من ايدي الفاسدين لتسديد عجز الميزانيه قبل اللجوء الى جيوب المواطنيين.
3-نعبر عن غضبنا من سياسة الاعتقال ونطالب بالغاء الماده التي تنص على عقوبة اطالة اللسان لانها اصبحت سيفا مسلطا" على حرية الراي وبناءا على ذلك نطالب بالافراج الفوري عن كافة معتقلي حرية الراي جميعا وعلى رأسهم المعتقلين سامر عياصره وعلاء ذيب وسمير جبر وغيرهم من المعتقلين.
4- نطالب راس النظام بالافراج الفوري عن الجندي البطل احمد الدقامسه كونه امضى في السجن اكثر من 16 عاما وهذا يكفي حيث لم تعد الاراده الشعبيه تتحمل سجنه اكثر من هذه المده.
5-وفي الختام فأننا نحيي كل نضالات الشعوب العربيه المطالبه بالحريه والاصلاح ونعلن دعمنا المعنوي لها سائلين الله العلي القدير ان ينصر شعوبها ويحقق اهدافها في الحرية والوحده والاستقلال.
عاش الشعب الاردني حرا عزيزا.... وعاش احراره الشرفاء
المكتب التنفيذي للحراك الشعبي في الشمال
حواره في 7/11/2012
تابعو الأردن 24 على google news