2024-05-14 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مع اقتراب موعد طلب الثقة النيابية ..حكومة الملقي في حالة استرخاء كامل!

مع اقتراب موعد طلب الثقة النيابية ..حكومة الملقي في حالة استرخاء كامل!
جو 24 :
محرر الشؤون البرلمانية - لا بد ان نسأل مع اقتراب موعد انعقاد الدورة العادية الاولى لمجلس النواب الثامن عشر ،هل حكومة الملقي جاهزة لخوض غمار معركة الحصول على الثقة؟

يبدو ان الملقي ومن خلال مشاهداتنا لنشاطه وحالة الاسترخاء والكسل الذي تغط بها حكومته ،وايضا من خلال متابعتنا للقاءاته الدافئة مع النواب والكتل ،يضع قدميه في ماء بارد، فلماذا يقلق وهو يعرف ان النواب في نهاية "المسرحية” اقصد المطاف سيمنحون الثقة كما فعلت المجالس السابقة كلها ؟

الملقي يتصرف -وقد يكون مصيبا في هذه - على ارضية ان الحصول على الثقة بمثابة نزهة على الرمال ،كونها تُحسم لاعتبارات لا علاقة لها بالبرامج والحلول التي يفترض ان يتقدم بها للضائقة الاقتصادية التي نعيش؟

يبدو ان الرئيس ومن مطمئن تماما ، ويتوقع ان تحوز الحكومة على الثقة باغلبية نيابية كبيرة على قاعدة ان مجالس النواب طوال العقدين الماضيين على الاقل لم تسقط اي حكومة،ولذلك فان العملية لا تعدو كونها - من وجهة نظره - مهرجانا يستعرض به النواب مهاراتهم الخطابية ، وبعدها يعطون الثقة عن يدٍ وهم (..) فرحون وراضون ؟

هل سيمر هو الاخر،كما مر اقرانه،بيسر وسهولة؟مع انه كما نعرف جميعا لا يملك الاجابة على الاسئلة الكبيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية التي تفرض نفسها بالحاح في هذه المرحلة الحرجة من عمر دولتنا الفتية.

هل رئيس الوزراء جاهز ليجيب على اسئلة النواب المتعلقة بفضيحة المناهج واتفاقية العار عفوا الغاز ؟

نحن ايها السادة على موعد مع المناقشات الماراثونية التي سيقلب النواب فيها ظهر المجن للحكومة ،وبعد ساعات فقط من غضبتهم المجلجلة ،سيمنحون الثقة وستنهال التهاني على الرئيس الملقي واعضاء فريقه الوزاري ،وسنسمع ضجيج ضحكاتهم تملأ ارجاء المكان،كيف لا وقد ادى كل منهم دوره كما يجب وخرج غالبية النواب وقد حقق قائمة طويلة من المطالب لابناء منطقته او للدقة لمحاسبيه وكل ذلك سندفع ثمنه وكلفته ..

نعم ،نحن على موعد قريب مع العرس الديمقراطي ..تابعوه اذا شئتم واذا كان هناك ما تفعلونه اثناء هذا الماراثون ،فلن يفوتكم الشيء الكثير …
 
تابعو الأردن 24 على google news