jo24_banner
jo24_banner

"الكابلات المتحدة" تنتهك حقوق عمالها بإغلاق المرافق الصحية وفصل اثنين من اللجنة النقابية

الكابلات المتحدة تنتهك حقوق عمالها بإغلاق المرافق الصحية وفصل اثنين من اللجنة النقابية
جو 24 : اقدمت شركة الكابلات المتحدة في المفرق على فصل 4 من العاملين لديها، اثنان منهم أعضاء في اللجنة النقابية للنقابة العامة للعاملين في الكهرباء إلى جانب إغلاق المرافق الصحية وقطع المياه عن العاملين على آثر توقفهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي.


وأكد رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد أنهم في النقابة حاولوا حل مشكلة العاملين من خلال المفاوضات مع ادارة الشركة، ولكنها تمسكت برأيها واتهمت النقابة بالتدخل في الشؤون الادارية للشركة، وأشار هنا أن الشؤون الإدارية تتمثل في قرار فصل العاملين.

وأضاف الحديد أن إدارة الشركة مصرة على قرارها بفصل العاملين وتهدد من تبقى بالفصل في حال استمروا بإضرابهم.

وقال الحديد في اتصال مع المرصد العمالي أن الشركة أقدمت على إغلاق كافة المرافق الصحية في الشركة وقطعت المياه عن العاملين المتوقفين عن العمل حتى تشكل حلقة ضغط عليهم ليتراجعوا عن إضرابهم، وأكد الحديد أن نقابة الكهرباء وفرت مياه الشرب لكافة العاملين إلا أنهم بحاجة للمياه للوضوء.

وحول دور وزارة العمل في حل قضية العاملين المفصولين أشار الحديد أن دور وزارة العمل خلال اليومين الماضيين يوصف بالسلبي.

ويجدر الإشارة ان الإضراب نفذه ما يقارب 130 عامل للمطالبة بعودة اثنين من زملائهم قامت الشركة بفصلهم تعسفيا ولأسباب واهية بحسب العاملين وهي أن العاملين قاما بإرسال ايميل الى زملائهم في العمل يحثونهم به على صيام العشرة الأوائل من شهر ذو الحجة.

(المرصد العمالي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير