jo24_banner
jo24_banner

اعتصام لموظفي مديريات زراعة اربد والطفيلة

اعتصام لموظفي مديريات زراعة اربد والطفيلة
جو 24 : اعتصم موظفو مديريات محافظة اربد اليوم الاحد وعبروا عن احتجاجهم لتوقيف مكافآتهم عن الشهور الثلاثة الاخيرة من العام الحالي.

وقال عدد منهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انهم اليوم تجمعوا امام مبنى مديرية زراعة اربد من المديريات التسع لغاية توصيل صوتهم لوزير الزراعة، وانصافهم في ظل الظروف المالية والمعيشية الصعبة لهم.

وبين عدد منهم انهم ينتظرون هذه المكافآت بفارغ الصبر ليوفوا بالتزاماتهم تجاه اسرهم واطفالهم وابنائهم في الجامعات، متمنين على وزير الزراعة متابعة قضيتهم وصرف حوافزهم المستحقة.

ولوح مهندسون بنقل احتجاجاتهم واعتصاماتهم في حال عدم تلبيتها الى امام مبنى رئاسة الوزراء.

من جهته، قال امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة ان الوزارة خاطبت وزارة المالية بخصوص السماح بصرف مكافآت المهندسين والموظفين اسوة بالوزارات الاخرى ولازلنا بانتظار رد المالية.

فيما لم يعط امين عام وزارة المالية الدكتور عمر الزعبي جوابا على تساؤلات موظفي الزراعة لحين دراستها ومعرفة موضوعها.

وفي الطفيلة، توقف 200 موظف من عمال وفنيين ومهندسين في مديرية الزراعة هناك عن العمل في ساحة المديرية، استمر لعدة ساعات، احتجاجا على عدم صرف المخصصات الشهرية من المكافآت الفنية لهم منذ قرابة ثلاثة اشهر .

وطالبوا وزارة الزراعة بصرف مكافآت العاملين في المديرية والمحطات والمشروعات الزراعية ، مؤكدين أن أوضاعهم المعيشية والاقتصادية لا تسمح بمزيد من الأعباء المالية ، وتجميد مخصصاتهم المالية المستحقة، في وقت يعمل فيه العديد منهم بظروف ميدان صعبة ، مشيرين إلى أن نحو " 400 " موظف في أقسام المديرية بانتظار صرف هذه المكافآت.

وجدد العمال في المديرية مطالبهم بتحسين أوضاعهم المعيشية ، وزيادة رواتبهم الشهرية من خلال زيادة قيمة المكافآت الشهرية التي تصرف لمختلف كوادر المديرية والتي تتراوح بين 25 و75 دينارا ، وتشمل جميع العاملين في أقسام المديرية.

وقال العمال ان وزارة الزراعة ما زالت مستمرة في صرف هذه المكافآت لمراكز ومديريات أخرى تتبع لها مثل المركز الوطني للبحوث الزراعية والإرشاد.

بدوره أوضح أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة ان توقيف صرف المكافآت الشهرية شمل جميع العاملين والموظفين في وزارة الزراعة ومديرياتها في الميدان ، وذلك لعدم وجود مخصصات مالية موجهة لهذه المكافآت ، في وقت جرى فيه مخاطبة رئاسة الوزراء ووزارة المالية بكتب رسمية بغية صرف هذه المكافآت لكوادر وزارة الزراعة ، مشيرا إلى ان متابعات وزارة الزراعة مستمرة في هذا الشأن.



(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير