jo24_banner
jo24_banner

إضراب مفتوح عن العمل في مفوضية العقبة

إضراب مفتوح عن العمل في مفوضية العقبة
جو 24 :

أعلن موظفو مفوضيّة العقبة إضرابا مفتوحا عن العمل ابتداء من صباح الأحد حتى تلبية مطالبهم المتعلقة بتمديد التأمين الصحي الخاص، أسوة بالضمان الاجتماعي والمؤسسات الأخرى.

وعند نزول رئيس المفوضية د. كامل محادين الى النافذه الوحيدة في مبنى السلطة لملاقاة الموظفين قام احدهم بالتهجم بالكلام على الرئيس لتعطل مصالحه، ما أدى إلى وقوع مشاجرة بينهما.

يذكر أن الموظف ليس لديه أيّ تأمين صحي سواء حكومي او خاص، ويلقي باللوم على المجلس الحالي الذي لم يقم بتدارك الموضوع قبل حدوث الاشكاليات، ما يشير إلى عدم جدية المجلس في اتخاذ القرارات المتعلقة بمطالب الموظفين.

ونوه الموظف إلى أن مذكرة كانت قد صدرت من رئيس قسم التأمين الصحي الى مفوض الشؤون المالية والادارية لإيجاد الحل المناسب للتأمين في شهر ايلول الماضي، إلا أن المذكرة بقيت في أدراج مكتب المفوض لثلاثة أشهر دون اتخاذ قرار بشأنها، وذلك رغم علم المجلس بأن يوم 31-12-2012 كان آخر يوم للتامين الصحي الخاص.

وأعرب عن استنكاره لعدم قيام السلطة بتجديد العقد مع الشركة العربية الاوروبية وفقا لقرار رئاسة الوزراء القاضي بتحويل التامين للمؤسات المستقلة الى التأمين الحكومي.

والجدير بالذكر أن عدد الحاصلين على التأمين الخاص بمفوضية العقبة يصل إلى 11000 شخصا، ولا يوجد سوى مستشفى الاميرة هيا العسكري لخدمة جميع انحاء المحافظة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير