2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"تحضيرية هبة نيسان" يحذرون من غضبة شعبية وينضمون لـ "أحرار الطفيلة" بمسيرتهم الجمعة

تحضيرية هبة نيسان يحذرون من غضبة شعبية وينضمون لـ أحرار الطفيلة بمسيرتهم الجمعة
جو 24 :

أكدت اللجنة التحضيرية لإحياء هبة نيسان مشاركتها بالمسيرة التي دعا اليها "أحرار الطفيلة" بعد صلاة ظهر غدا الجمعة في محافظة الطفيلة.

وأشارت اللجنة في بيان أصدرته صباح الخميس إلى ان المكتسبات التي تحققت بعد هبة نيسان جرى الالتفاف عليها.

وشددت اللجنة على تمسكها بالمضي بالحراك لحين الوصول للاصلاح الشامل الذي يؤسس لتحول ديمقراطي كامل يعطي السلطة للشعب ،  مدعما بتعديل دستوري يحميه من الانقلاب.

وطالبت اللجنة النظام  أن يتقدم للإصلاح و التغيير الشامل وان يستمع لصوت الشعب المطالب بمحاربة الفاسدين ، محذرة من نزول الشعب  بكامله إلى الشارع و الميدان.

وعن عملية الإفراج عن معتقلي "الرأي" أكدت اللجنة أنه جاء نتيجة جهد شعبي ضاغط أجبر على إطلاق سراحهم.

وتالياً نص البيان:
 
{وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ}

تهب رياح نيسان المعطرة بعبير الشهادة و التضحية و الفداء على الأردنيين و هم يحتفلون بالإفراج عن أحرار الأردن الذين اعتقلوا في السجون لأنهم قالوا لا للفساد و لا للسلطة المطلقة.

ولقد جاء الإفراج عنهم ثمرة جهد شعبي ضاغط على النظام اجبره على إطلاق سراح الأحرار و الإصلاحيين.

و ترى اللجنة التحضيرية لإحياء هبة نيسان ان المكتسبات التي تحققت بعد هبة نيسان جرى الالتفاف عليها والانقلاب عليها وعليه فإننا و بعزم الحراك الشعبي الأردني و نحن في ربيع أردني دخل عامه الثاني نؤكد على مايلي:

1- ان الفرصة في هذه المرة لن تضيع و لن نقبل إلا بالإصلاح الشامل الذي يؤسس لتحول ديمقراطي كامل يعطي السلطة للشعب و يكون مدعما بتعديل دستوري يحميه من الانقلاب و من التراجع عنه .

2- إننا نؤكد ان رياح الشعب التي عندما تهب بكل قوتها فإنها لن تبقي فاسد او سمسار قامر بمال الشعب و باع مقدراته و أصوله وعاث بالأرض فسادا و استبدادا.

3- إننا نطالب النظام الأردني أن يتقدم للإصلاح و التغيير الشامل وان يستمع لصوت الشعب المطالب بمحاربة المفسدين قبل ان ينزل الشعب الأردني بكامله إلى الشارع و الميدان و عندها فلا نعلم أي مطلب سيكون مرفوع يومها فإرادة الشعب لا تغلب ولا يستطيع احد التحكم بها.

وفي ظل أجواء نيسان الحرية و الأحرار تدعوكم اللجنة التحضيرية لإحياء هبة نيسان للمشاركة في الفعالية الثانية و التي تأتي ضمن سلسلة فعاليات سيتم الإعلان عنها تباعا وذلك يوم الجمعة الموافق 20/4/2012 تلبية لدعوة أحرار الطفيلة في مسيرة حاشدة يليها مهرجان بعنوان (هبة نيسان تحرير)

وندعو كل القوى الوطنية و الشبابية الإصلاحية على امتداد الوطن للمشاركة في هذه الفعالية لنسمع النظام صوت الأحرار من عاصمة الاحرار و لنؤكد ان رياح الإصلاح التي هبت على الأردنيين منذ نيسان الأول لن تمر إلا بأمطار الحرية و العدالة و الديمقراطية ..

اللجنة التحضيرية لإحياء هبة نيسان
19-4- 2012

من جهته  اعلن حراك الكرك الشعبي للاصلاح عن عزمه المشاركة بالمسيرة تلبية لدعوة أحرار الطفيلة ونداء "تحضيرية هبة نيسان".

وتالياً نص التصريح الصحفي للحراك الكرك:

لان الدفاع عن الاوطان واجب, ولان الساكت عن الحق شيطان اخرس, ولان الاصلاح فريضة شرعية وضرورة بشرية , ودعما للاحرار المفرج عنهم وتلبية لدعوة احرار الطفيلة ونداء اللجنة التحضيرية لاحياء ذكرى نيسان فاننا في حراك الكرك الشعبي للاصلاح نعلن مشاركتنا غدا باذن الله تعالى في فعالية الاحرار بالطفيلة وندعوا ونضم صوتنا لهم في دعوة كل الاحرار والحراكات للمشاركه غدا في مسيرة ومهرجان(هبة نيسان تحرير)

حراك الكرك الشعبي للاصلاح 19-4-2012

تابعو الأردن 24 على google news