jo24_banner
jo24_banner

العاملون في "الفوسفات" يطالبون بإقالة المدير التنفيذي للشركة

العاملون  في الفوسفات يطالبون بإقالة المدير التنفيذي للشركة
جو 24 :

طالبت النقابة المستقلة للعاملين في قطاع الفوسفات بإلغاء الاتفاقية التي أبرمتها الشركة مع النقابة العامة للعاملين في قطاع المناجم والتعدين، والتي تقضي بموقف إضراب العاملين في "الفوسفات" دون تلبية الحد الأدنى من مطالبهم.

كما طالبت النقابة المستقلة في بيان صادر عنها بإقالة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات، وبإيقاف جميع الموظفين الذين تدور حولهم شبهات فساد عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات وبت القضاء بها.

وتاليا نص البيان:


"فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ"
صدق الله العظيم

الزملاء والزميلات
ذكرنا في بياننا الاخير أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، وها هي اللدغة الجديدة جاءت اسرع مما تتوقعون، جاءت على شكل اتفاقية تخدم حفنة من المتنفعين على حساب ظلم السواد الاعظم من الموظفين، جاءت لتنسف تعبكم وعرقم ووقفتكم المشرفة في اضرابكم الذي حققتم من خلاله اتفاقية 14-2-2012، جاءت لتنسف الهيكلة التي انتظرناها طويلا أملا في تحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين ولتعيد الشركة الى عهد الظلم والعطايا والهبات لاشخاص على حساب العمال.

اننا في النقابة المستقلة كما عودناكم دائما نقف الى جانب العمال بكل قوة، رافضين خذلانهم، رافضين هذه الاتفاقية التي لا تمثل الا من وقعها،فالاتفاقية مرفوضه للاسباب التالية :

1. هذه الاتفاقية فصلت لصالح فئة محددة من الاشخاص حفاظا على مسمياتهم ومكتسباتهم المادية غير الشرعية.

2. هذه الاتفاقية تمس بشكل واضح وصريح اتفاقية 14-2- 2012 التي نشكل الطرف الاساسي فيها ولا نقبل المساس بها دون تمثيلنا في اي اتفاق.

وعليه فاننا نؤكد على وقوفنا الى جانب العمال قلبا وقالبا في اضرابهم الذي بدأ تنفيذه هذا اليوم 27-1-2013 حتى تحقيق المطالب التالية:

1. الغاء الاتفاقية الظالمة التي تم توقيعها بتاريخ 25-1-2013.

2. تنفيذ الهيكلة خلال شهر شباط على ان يكون راتب شهر شباط على الهيكلة الجديدة وباثر مالي مجزي على الراتب،وتحقيق العدالة عن طريق الغاء الزيادات الفلكية غير الشرعية والتي تخالف الانظمة في الشركة.

3. الافراج فورا عن اسماء المستفيدين من نظام الحوافز لهذا العام بما لا يقل عن 200 موظفا في موعد اقصاه نهاية شهر شباط مع تحديد تاريخ الاستفادة لكل موظف.

4. مكافأة انتاج على ان تكون مبلغا ثابتا للجميع تحقيقا للعدالة وبما لا يقل عن 1500 دينار .

5. مكافأة نهاية خدمة على ان لا تقل عن راتب شهرين عن كل سنة خدمها الموظف في الشركة شريطة تطبيق ذلك بعد ان يتم ازالة التشوهات في الرواتب وودخول الهيكلة حيز التنفيذ.

6. نظرا لممارسات الرئيس التنفيذي والتخبط الاداري التي لا تصب في مصلحة الشركة فاننا نطالب باقالته من منصبه .

7. اعادة النظر في كيفية اقتطاع اقساط صندوق الاسكان بعد انهاء الموظف لخدماته ودعم الصندوق بما لا يقل عن 10 ملايين دينار .

8. ايقاف جميع الموظفين الذين تدور حولهم شبهات فساد عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات وبت القضاء بها.

9. نؤيد ما جاء في بيان زملائنا في اللجان النقابية ونمد ايدينا لهم لتحقيق مطالب العمال.

يدا بيد وقلباً واحداً ينبض لاحقاق العدالة في شركتنا الحبيبة
النقابة المستقلة للعاملين في قطاع الفوسفات

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير