jo24_banner
jo24_banner

اعتصام لعمال لافارج الاسمنت الاردنية

اعتصام لعمال لافارج الاسمنت الاردنية
جو 24 :

اعتصم مئات من العاملين في شركة لافارج الاسمنت الاردنية اليوم الاثنين امام مبنى ادارة مصنعي الشركة في الفحيص والرشادية ومبنى الادارة العامة لمطالبة ادارة الشركة بالاستجابة للاتفاقيات الموقعة مع النقابة حول حقوق عمالية.

وقال رئيس نقابة العاملين في البناء محمود الحياري ان حوالي 600 من العاملين في الشركة نفذوا الاعتصام اليوم، محذرا ادارة الشركة من التجاوزات والتعدي على الحقوق المكتسبة للعاملين وتجاهل شركة لافارج المطالب التي قدمتها النقابة العامة للعاملين في البناء.

واشار الى ان اعتصاما اخر ستنفذه النقابة، ولكنه سيكون اكبر واضخم ويشارك فيه جميع العاملين في الشركة بالإضافة الى مؤسسات شعبية ونقابية ونيابية لدفع الشركة للاستجابة لمطالب العمال وتوفير الامن والاستقرار الوظيفي والتامين الصحي واتفاقية راتب السادس عشر.

وتشمل مطالب العاملين تباطؤ الادارة في موضوع التقييم السنوي، وعدم وجود نية لدى الادارة باحتساب الزيادة السنوية لهذا العام، وعدم التزام الإدارة بتطبيق ما تم الاتفاق عليه باتفاقيات حوافز نهاية الخدمة التي تنص على ان ادارة الشركة ملتزمة بتصويب وضع الموظف الذي لا يرغب بالاستفادة من نظام حوافز التقاعد المبكر.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير