jo24_banner
jo24_banner

عمال العربية للصناعات الهندسية يواصلون توقفهم عن العمل لليوم الـ 17

عمال العربية للصناعات الهندسية يواصلون توقفهم عن العمل لليوم الـ 17
جو 24 : لليوم السابع عشر على التوالي يواصل عمال وموظفو شركة الصناعات الهندسية العربية في مدينة الحسن الصناعية توقفهم عن العمل للمطالبة بإعادة النظر بتجديد العقود لمدة عام، وتحقيق الامن والاستقرار الوظيفي لهم.

وقال مجدي الحراحشة وهو أحد العاملين في المصنع انهم توقفوا عن عملهم احتجاجا على عدم احساسهم بالأمن الوظيفي الى جانب المطالبة بصرف راتب الرابع عشر المستحق منذ أكثر من أسبوع.

بالإضافة إلى ذلك عدم المساس بهم أو بمستحقاتهم وإشراك النقابة العامة باللجان المنبثقة عن الشركة والتي تمس العاملين بشكل مباشر.

واكد على اهمية تلبية حقوق العاملين والموظفين لمنع ازدواجية التعامل وتحقيق الامن الوظيفي والاستقرار للشركة والعاملين فيها.

واستغرب عدم مبالاة الحكومة بقضاياهم وبإيجاد حل جذري لإنهاء الأزمة الحاصلة في الشركة وما تتكبده من خسائر مالية تجاوزت الـ 145%، وأشاروا أن مصيرهم غير معروف وانه في حال القيام بتصفية الشركة سيخسرون عملهم ويجدون أنفسهم في الشارع.

وأكد الحراحشة ان العاملين ومنذ شهرين لم يتسلموا رواتبهم المستحقة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وغلاء المعيشة.

وأضاف ان العاملين في الشركة سينفذون اعتصامين الأول في الخامس من شباط أمام مدينة الحسن الصناعية، يليه اعتصام امام وزارة المالية حيث سيعتصم إضافة إلى العاملين عائلاتهم، واشار الحراحشة أن العاملين سيتركون اطفالهم أمام وزارة المالية لتقوم بدورها بتأمين مصروف لهم ورعايتهم بسبب عدم قيامها بإيجاد حل جذري لقضيتهم العالقة منذ اشهر.

ويجدر الإشارة ان عدد العاملين المتوقفين عن العمل يبلغ 90 عامل.

(المرصد العمالي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير