jo24_banner
jo24_banner

عمال "البوتاس" يمددون اعتصامهم ويلوحون بإضراب في جميع مواقع العمل

عمال البوتاس يمددون اعتصامهم  ويلوحون بإضراب في جميع مواقع العمل
جو 24 : قررت النقابة العامة لعمال شركة البوتاس واللجنة النقابية تمديد اعتصامهم الذي شرعوا فيه قبل يومين، ثلاثة ايام اخرى امام مبنى ادارة الشركة في الشميساني، وذلك لعدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم.

وقال نائب رئيس اللجنة النقابية للبوتاس رمزي الطبور لـ jo24 إن هذا القرار يأتي ضمن "اجراءاتنا التصعيدية التي قررت النقابة اتخاذها من أجل الضغط على الشركة للاستجابة لمطالبنا".

ولفت إلى أن هناك خطوات تصعيدية سيقوم بها الموظفون في حال لم تستجب الشركة لمطالبهم، داعيا ادارة الشركة الى الاستجابة لهذة المطالب حرصا على مصلحة الشركة.

وحذر رئيس اللجنة النقابية في شركة البوتاس غيث الحروب من عدم استجابة ادارة الشركة لمطالب العمال، مشيرا الى ان العمال سيضطرون الى الاعتصام في كافة فروع الشركة في المملكة وهي فرع عمان والعقبة و غور الصافي.

وقال لـ jo24 أن عمال الشركة واصلوا اعتصامهم لليوم الثاني امام الشركة، اضافة الى نحو 300 عامل أمام مصنع البوتاس في غور الصافي.

واشار إلى أن ادارة الشركة تجاهلت ملف " تظلمات العمال" ولم تعمل على انصافهم.

وبين أن ادارة الشركة اتخذت قرارات " استفزازية " للعمال وذلك بتعيين مدراء مقربين من ادارة الشركة ونقل آخرين، اضافة إلى تغولها على حقوق العمال والموظفين.

ونوه إلى أن ادارة الشركة تنظر إلى"قضية العمال" من زاوية الربح المادي، خاصة وأن معالجة ملف التظلمات تكلف الشركة نحو 60 الف دينار.

يذكرأن شركة البوتاس نفذت برنامجا للهيكلة في عام 2008 تسبب بوقوع ظلم بحق العمال، مما حدا بهم الى تأسيس لجنة مختصة لمناقشة هذة المظالم مع الادارة العامة للشركة.

وقد قامت اللجنة بمناقشة الشركة بمظالم ومطالب العمال وتوصلت معها لاتفاق، الا ان الشركة لم تعمل على تنفيذ الاتفاق.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير