2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حراك الكرك: الاصلاح الحقيقي يتطلب معالجة جذرية للفساد

حراك الكرك:  الاصلاح الحقيقي يتطلب معالجة جذرية للفساد
جو 24 :

أكد الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك استمرار حراكه الاحتجاجي السلمي "حتى استعادة الشعب الاردني لوطنه ولثروته الوطنية المنهوبة"، منوهاً في ذات السياق إلى "استحالة الاصلاح عبر بوابة مجلس نيابي جاء بموجب قانون لا يلبي طموحات الاردنيين".

وانتقد الحراك في بيان صادر عنه العملية الانتخابية، وأشار إلى أن "ما يجري لا يعدو عن كونه مجرد مسرحية هزلية الهدف منها وقف الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالاصلاح".

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك
يا ابناء الشعب الاردني العظيم ،
تكشفت خلال الايام الاخيرة حقيقة وزيف المعالجة الرسمية للعديد من الملفات التي طالب بها الحراك الشعبي الاردني والمتمثلة بمحاربة الفساد واجراء انتخابات نيابية حقيقية ، واعادة السلطة للشعب .
فقد اظهرت الانتخابات النيابية إصرار الاجهزة الرسمية والحكومات المتعاقبة على اعادة انتاج مراكز القوى والشخصيات والرموز التي طالما ساهمت في تدهور الاوضاع العامة بالوطن بفعل دورها الكبير في عملية الفساد وسرقة المنجزات الوطنية وتزوير ارادة المواطنين الاردنيين عبر مجالس نيابية لا تمثل سوى مصالح الحكم والنخبة المحيطة به .

ان استمرار تدهور الاوضاع الاقتصادية واستمرار حالة الاستعصاء السياسية على صعيد الوطن وامتناع غالبية النخب والاحزاب السياسية الوطنية والحراكات الشعبية الاردنية عن الانخراط بالعملية السياسية مؤشر حقيقي على رفض الحكم والحكومات المتعاقبة لانجاز عملية اصلاح سياسي واقتصادي حقيقي تقود البلاد الى الانفراج الشامل .

لقد شكلت عملية انتخاب رئيس مجلس النواب ورغما من الدعوات التي اطلقها غالبية النواب لتطوير واقع المجلس ورفض التجديد لشخصيات ساهمت بصناعة الازمة ، نكوصا عن كل الوعود الرسمية والنيابية ، مما يدلل على استحالة الاصلاح عبر بوابة مجلس نيابي جاء بموجب قانون لا يلبي طموحات الاردنيين .

بل كرست عملية الانتخاب لرئيس مجلس النواب ، صدق مواقف الحراك الشعبي الاردني ودعواته المتواصلة ، بأن رموز الفساد لا يمكن ان يصنعوا اصلاحا حقيقيا وان ما يجري لا يعدو عن كونه مجرد مسرحية هزلية الهدف منها وقف الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالاصلاح تحت ذريعة إن خطوات فعلية تجري نحو اعادة السلطة للشعب .

ان الحراك الشعبي بالكرك يؤكد استمرار حراكه الاحتجاجي السلمي حتى استعادة الشعب الاردني لوطنه ولثروته الوطنية المنهوبة .

واننا نرى بوادر التخلي رسميا عن محاربة الفساد عبر اطلاق سراح الفاسدين ومحاولات حثيثة لوقف الملاحقات القضائية لاخرين . ونؤكد على ان الاصلاح الحقيقي المطلوب يتطلب معالجة جذرية للفساد ومحاكمة الفاسدين وكل من ساهم في سرق المال العام وتدمير القطاع العام بكل شركاته ومؤسساته .

لن نصمت على استمرار مسلسل سرقة المال العام والقطاع العام رغم الدعاية الرسمية حول محاربة الفساد والمفسدين . والا فما معنى السكوت عن قضايا فساد كبيرة ترتبط بشخصيات كانت في مناصب رفيعة ، وارهقت الخزينة بديون يتحملها الشعب في النهاية .

ان ادعاءات النزاهة والعدالة في الحكم لن تجد سوقا لها بين الاردنيين ما لم تجد لها طريقا الى التطبيق على جميع ابناء الوطن الواحد .

عاش الوطن حرا أبيا
عاش الحراك الشبابي و الشعبي الاردني
المكتب الاعلامي للحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك
17 شباط 2013

تابعو الأردن 24 على google news