jo24_banner
jo24_banner

اعتصام موظفين بدائرة الأبنية بإربد لرفع علاوة غلاء المعيشة

اعتصام موظفين بدائرة الأبنية بإربد لرفع علاوة غلاء المعيشة
جو 24 :

نفذ موظفو الفئة الثالثة بفرع دائرة الأبنية الحكومية بإربد التابع لوزارة الأشغال العامة اليوم اعتصاما مفتوحا للمطالبة بزيادة علاوة غلاء المعيشة.


وطالبوا بتساوي العلاوة الفنية مع موظفي الدوائر الحكومية الأخرى، مبينين أنهم تلقوا وعودا منذ عامين بتحقيق مطالبهم وزيادة العلاوة حتى تصل الى 135بالمئة ولم ينفذ شيء من ذلك.


وقال المعتصمون انه كان من المفروض أن تبدأ الوزارة بصرف العلاوة منذ بداية العام الحالي وبأثر رجعي، إلا أن الجميع تفاجأ بقرار وزارة المالية رفض رفع العلاوة الفنية لهم ومعالجة الاختلالات في الدوائر الحكومية حيث يتقاضى بعضهم 15 بالمئة، وبعضهم الآخر 50 بالمئة ، علما بأنهم جميعا حاصلون على المستوى الأكاديمي ذاته، ويتقاضون الراتب عينه مع اختلاف واضح في حصولهم على علاوة غلاء المعيشة.


واكد مدير الدائرة في محافظة إربد المهندس أنور الخصاونة لـ(بترا) أن مطالبهم مشروعة وتصب في مصلحة الجميع وأن هؤلاء الموظفين هم المحرك الأساسي للدائرة ويتحملون كل مخاطر العمل التي تواجههم، اذ يتحمل سائق المديرية في بعض الأحيان مخالفات السير إن وجدت، مشيرا الى أن هذه الفئة محرومة من كل حقوقها ويجب أن نقف جميعا في صفهم للمطالبة بحقوقهم وإنصافهم.
وقال ان موظفي الفئة الثالثة في دائرة الأبنية وهم السائقون، ومراقبو الأبنية ومأمورو المقسم، نفذوا اليوم اعتصاما مفتوحا للمطالبة بحقوقهم المتعلقة بزيادة علاوة غلاء المعيشة ورفعها من 110 الى 135 دينارا لكل موظفي الفئة الثالثة في الدائرة.


وبين الأمين العام في وزارة الأشغال العامة المهندس سامي هلسة أن هذه العلاوة حق شرعي للموظفين وأن الوزارة طالبت بها، إلا أنها تلقت ردا من وزير المالية بعدم الموافقة عليها؛ لعدم توفر المخصصات المالية والبالغة 13 مليون دينار للسنة الكاملة، مبينا ان هذا المبلغ لا يعد كبيرا بالنسبة لوزارة المالية.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news