jo24_banner
jo24_banner

عمال المياومة بزراعة عجلون يعتصمون للمطالبة بتثبيتهم

عمال المياومة بزراعة عجلون يعتصمون للمطالبة بتثبيتهم
جو 24 :

نفذ عمال المياومة في مديرية زراعة محافظة عجلون اليوم الاثنين اعتصاما امام مبنى المديرية للمطالبة بتثبيتهم واحتجاجا على مماطلة وزارة الزراعة بتنفيذ وعودها التي قطعتها منذ سنوات لتحسين أوضاعهم المعيشية.
وبين عدد من المعتصمين انه مضى على عملهم في مديرية الزراعة اكثر من سبع سنوات وهم بحاجة لتحسين اوضاعهم من اجل استقرارهم والمحافظة على امنهم الوظيفي.
وقالوا ان اعتصامهم التصعيدي جاء بسبب عدم تلبية الوزارة للوعود التي اعلنتها منذ سبع سنوات بخصوص تثبيتهم على دفعات بالإضافة الى عدم التزامها بالدور من خلال الكشوفات التي يجب ان تراعي سنوات الخدمة حيث ان بعض العمال تم تثبيتهم رغم حداثة تعيينهم بسبب الواسطة والمحسوبية لاسترضاء المتنفذين.
وناشدوا الجهات المعنية التدخل لمنع التجاوزات التي تتعلق بعدم انتظام الدور الذي اضاع حقوقهم الوظيفية.
وتضمنت مطالب المعتصمين شمولهم بنظام هيكلة الرواتب والعلاوات العائلية وغلاء المعيشة وبدل عمل إضافي وميداني والمسمى الوظيفي وتحويل رواتبهم الى البنوك وتثبيتهم ضمن الفئة الثالثة براتب مقطوع ورفع الظلم عنهم لان رواتبهم الحالية لا تتجاوز 190 دينارا.
وطالب رئيس لجنة عمال المياومة في المديرية وليد المومني وزارة الزراعة بالعمل على تحقيق العدالة ما بين صفوف موظفيها الذين يخدمون الوطن من خلال تنظيم الدور لمنع التجاوزات التي تتكرر في تثبيت اشخاص بطريقة غير عادلة مما يوقع ظلما على عدد من الموظفين الذين ليس لهم "واسطات" لمراجعة الوزارة من اجل إنصافهم.
من جانب آخر التقى مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان المعتصمين واستمع الى مطالبهم واعدا بطلب اجتماع مع نواب المحافظة والمعتصمين ليطالبوا وزارة الزراعة بتثبيت الموظفين في مديرية زراعة المحافظة .
واشار إلى انه تمت مخاطبة وزارة الزراعة بخصوص تثبيت الموظفين وعمال المياومة في جميع مديريات زراعة المملكة حيث قامت الوزارة بدورها بمخاطبة رئاسة الوزارء بهذا الشأن.
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير