2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الشبابي الشعبي" ينظم مسيرة "لا براءة لفاسد" بـ 10 محافظات الجمعة

الشبابي الشعبي ينظم مسيرة لا براءة لفاسد بـ 10 محافظات الجمعة
جو 24 :

ينظم الحراك الشبابي والشعبي الاردني يوم الجمعة المقبل مسيرات واعتصامات سلمية موحدة في عشر مناطق ومحافظات ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين.

وتأتي المسيرات الموحدة تحت عنوان جمعة " لا براءة لفاسد" ردا على قرارات مجلس النواب باعلان براءة بعض المتهمين بقضايا فساد.

واشار بيان صادر عن لجنة التنسيق بين الحراكات الشبابية والشعبية ان الحراك الشعبي في كل من مناطق الكرك والطفيلة وجرش وعجلون وذيبان والسلط وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ، وذلك توحيدا لجهود الحراك الشعبي في الدفاع عن الوطن والاستمرار في سياسة توحيد الحراكات الشعبية المطالبة بالاصلاح باعتباره هدف الحركة الاحتجاجية الوطنية الشعبية الاردنية.

واشار البيان الى ان الحراك الاسبوعي لهذا الاسبوع يأتي في ظل تراجع نظام الحكم والحكومة عن الوعود الاصلاحية التي تم اطلاقها ، وبات واضحا ان ما جرى خلال الايام الاخيرة في مجلس النواب بالتنسيق مع الحكومة من اعطاء صكوك البراءة للعديد من المتهمين بقضايا فساد كبيرة ، واعطاء النواب مزايا تقاعدية والمماطلة في الانتهاء من قوانين الاحزاب والمحكمة الدستورية والانتخابات ، انما يعبر عن نية الحكومة طي ملف الفساد والاكتفاء ببعض رموز الفساد الذين لا يشكلون الا جزء بسيطا من جبل الفساد الكبير.

وشدد البيان على ان الحراك الشعبي الاردني على امتداد الوطن وبالرغم من بعض الأنجازات التي حققها، الا انه يرى ان مسيرة الاصلاحات الوطنية ما زالت بطيئة ولم تنجز كل هو مطلوب على الصعيد السياسي والاقتصادي، معلنا ان الحراك مستمر بنشاطة السلمي.

وتؤكد الحراكات الشبابية والشعبية في المحافظات مجددا على ان القمع والبلطجة والزنازين لا بمكنها ان توقف عجلة المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين .

تابعو الأردن 24 على google news