jo24_banner
jo24_banner

متضررو خصخصة المطار يعتصمون أمام "النقل".. "فيديو وصور"

متضررو خصخصة المطار يعتصمون أمام النقل.. فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ عدد من موظفي مطار الملكه علياء الدولي السابقين، والمتضررين من خصخصه المطار اعتصاما صباح الاثنين،امام وزاره النقل احتجاجا على اتفاقية خصخصة المطار، وللمطالبة بحقوقهم أسوه بالقطاعات التي تمت خصخصتها في المملكة.

وأكد الناطق الاعلامي للجنة متضرري خصخصة المطار م. فايز الشياب، أن رئيس مجلس النواب م. سعد هايل السرور كان قد طلب من اللجنة تقريرا عن أصل المشكلة وتفاصيلها، قبل أن يطلق لهم وعدا "بفتح تحقيق من خلال مجلس النواب في مسألة خصخصة مطار الملكة علياء الدولي، والظلم الذي وقع على الموظفين".

وأضاف الشياب في حديثه لـjo24 أن اللجنة قررت بعد أسبوع من ذلك الوعد التوجه إلى وزارة النقل التي تعد جزءا من الحكومة التي يفترض بها أن تكون راعية للمواطن.

وحضر إلى موقع الاعتصام النائب محمد الدوايمة، الذي أكد للمشاركين بأنه سيتبنى قضيتهم حتى اعادة الحقوق لأصحابها "والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في ملف الخصخصة كاملا، وبيع مطار الملكة علياء الدولة بشكل خاص".

وتساءل الدوايمة عن "السبب الذي يدفع الحكومة لبيع 49% من المطار"، مؤكدا على "ضرورة عودة مطار الملكة علياء لصالح الحكومة الأردنية، إضافة لباقي الشركات التي تم بيعها".


ويطالب "متضررو خصخصة المطار" بتعويضهم عن خدمتهم في "الشركة التي بنيت على أكفاهم" وتأمين صحي عادل، بعد قيام "الشركة الفرنسية" بتسريح ما يزيد على 200 موظفا بشكل تعسفي، خلال عامين بعد خصخصة المطار.

وأكدوا أن خصخصة المطار التي "لا تتفق مع الأنظمة والتعليمات أصلا"، أدت إلى "رمي ما يزيد على الـ200 عامل في المطار خارج الوظيفة"، ما تسبب بأضرار مادية ومعنوية للمفصولين.

ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها:

"خصخصة المطار ارتجالية ولا تتفق مع الانظمة والقوانين واستأثرت بها شركة مجموعة المطار الدولية"

"ضريبة خصخصة المطار دفعناها من دمائنا وقوت ابنائنا لصالح مجموعة المطار"



..

..

..

..

..

..

..

..

.

 

تابعو الأردن 24 على google news