jo24_banner
jo24_banner

مهندسو البلديات يعتصمون امام "الرئاسة" وأبو السمن يعد بتحقيق المطالب

مهندسو البلديات يعتصمون امام الرئاسة وأبو السمن يعد بتحقيق المطالب
جو 24 : اعلن مهندسون يعملون في عدد من بلديات المملكة خلال اعتصام نفذوه امام رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء عن اضراب يبدا يوم الاثنين المقبل حتى الاستجابة لمطالبهم بمنحهم مكافآت وعلاوات اسوة بزملائهم العاملين في وزارات ودوائر حكومية.

وطالبوا خلال الاعتصام باعادة العلاوة الفنية الى ما كانت عليه قبل الهيكلة 150 بالمئة، معربين عن شعورهم بالظلم من جراء عدم صرف زيادة ال10 بالمئة على العلاوة الفنية التي حصل عليها المهندسون في القطاع العام مطلع العام الحالي لترتفع من 110 بالمئة و 120 بالمئة الى 120 بالمئة و130 بالمئة.

واشاروا الى الضرر الذي الحقه خفض العلاوة الفنية بحسبة الراتب التقاعدي مطالبين بان لاتكون القرارات المالية والادارية المتعلقة بهم خاضعة للمزاجية وان تصرف وفق اسس واضحة ودون تأخير او انتظار لقرار من مجلس الوزراء.

وقالوا انهم وللان لم يحصلوا على زيادة ال 10 بالمئة على العلاوة الفنية لعدم وجود قرار لمجلس الوزراء بصرفها لمهندسي البلديات، مشيرين الى ان نظام البلديات الجديد يشترط موافقة الرئاسة على القرارات المالية والادارية المتعلقة بهم.

وفي نهاية الاعتصام انتقل مهندسو البلديات للتضامن مع زملائهم العاملين في وزارة البلديات المضربين عن العمل منذ تسعة ايام والذين اقاموا خيمة اعتصام امام الوزارة.

وحضر وزير الشؤون البلدية المهندس ماهر ابوالسمن جانبا من الاعتصام واستمع لمطالب المهندسين واعدا بالعمل من اجل تحقيقها، الا ان المعتصمين اكدوا انهم ملوا الوعود وانتقدوا الطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع مهندسي البلديات.

من جانبه اكد نقيب المهندسين عبدالله عبيدات دعم النقابة لمطالب المهندسين العاملين في البلديات ووزارة البلديات، خاصة ما يتعلق بالعلاوة الفنية والمكافآت والعمل الاضافي.
تابعو الأردن 24 على google news