jo24_banner
jo24_banner

عاملو مياه الكرك يعودون للإضراب بعد غد

عاملو مياه الكرك يعودون للإضراب بعد غد
جو 24 : أكد عاملون في سلطة مياة الكرك أنهم سيبدأون إضرابا عاما عن العمل مجددا ما لم يتم تنفيذ مطالبهم التي وعدت الوزارة بتنفيذها خلال الاجتماع الذي عقد في الوزارة قبل شهرين وأوقف العاملون على إثره إضرابهم الأخير.
وأكد رئيس لجنة موظفي إدارة مياه الكرك المهندس عمر الهلسا أن موظفي مديرية المياه في الكرك، سيعودون للاعتصام من جديد بعد غد الاثنين، ما لم يتم تنفيذ المطالب التي وعدت وزارة المياه والري بتنفيذها.
وأشار الهلسا إلى أن مطالب الموظفين لم ينفذ شيئ منها حتى الآن، رغم الوعود المتكررة من الوزارة بتنفيذها، لافتا إلى أن مطالب العاملين هي الحصول على علاوة المناطق النائية، وعلاوة التنقلات، وعلاوة صعوبة استخدام سيارات السلطة وصعوبة العمل، وعلاوات العمل الاضافي.
ولفت إلى أن علاوات عديدة تم شطبها رغم الاعباء الكبيرة على الموظفين والعاملين بالمؤسسة، حيث زادت مسؤوليات العاملين في التشغيل والصيانة مؤخرا مع بداية موسم الصيف.
ولفت إلى أن العديد من العاملين وخصوصا العاملين في مناطق الآبار ومضخات نقل المياة يتعرضون للاعتداء المستمر من قبل اللصوص دون اية حماية من قبل الجهات الرسمية.
وأكد عاملون وموظفون في محطات ضخ المياه في آبار الغوير ومحي واللجون وسد السلطاني أنهم استجابوا لمطالب الاجهزة الرسمية بوقف الاضراب اكثر من مرة على امل ان تقوم الوزارة بتنفيذ المطالب التي قدمها العاملون دون جدوى.
وبينوا ان وعود المسؤولين الرسميين كانت من اجل وقف الاضراب فقط، لافتين إلى ان هذه الطريقة تؤكد عدم احترام الاجهزة الرسمية للعاملين بسلطة المياه.
وطالبوا المواطنين بتخزين المياه بكميات تكفيهم خلال الفترة التي سيقومون بقطع المياه عن مناطق المحافظة كافة.
وكان عاملو مياه الكرك قد اضربوا عن العمل لمدة يومين بداية اعتصام العاملين في مديريات المياه بالمملكة أول الشهر الحالي وعادوا إلى عملهم بعد تلقيهم وعودا بتنفيذ مطالبهم.الغد
تابعو الأردن 24 على google news