jo24_banner
jo24_banner

موظفو المياه يعتصمون أمام مبنى الوزارة "فيديو وصور"

موظفو المياه يعتصمون أمام مبنى الوزارة فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ المئات من موظفي وزارة المياه والرّي، الأحد، اعتصاما أمام مبنى الوزارة، شاركهم فيه العاملون في مديريات مياه الكرك، الطفيلة ومعان.

وطالب العاملون في "المياه والرّي" الحكومة بسرعة الاستجابة لمطالبهم العمالية، مؤكدين استمرارهم في "الاعتصام القانوني".

وأكد صلاح النوايسة، موظف في وزارة المياه والري، أن الموظفين مستمرون في "اعتصامنا العمالي الدستوري، حتى تحقيق المطالب التي وصلت إلى جميع المستويات وتم مخاطبة كل الجهات بخصوصها".

وأوضح النوايسة في حديثه لـ jo24 أن الموظفين استقبلوا صباح الأحد وزير المياه والرّي، الذي قابلهم وفاوضهم للعودة إلى العمل، حيث طلب منه المعتصمون الحصول على موافقة خطية من رئيس الوزراء د. عبدالله النسور قبل تعليق الاعتصام لحين تنفيذ القرارات "التي ستوافق عليها الرئاسة".

وأضاف النوايسة أن موظفي الجنوب يعتزمون وقف ضخ المياه اعتبارا من صباح الاثنين، وهي نهاية المهلة التي طلبها الأمين العام للوزارة في لقائه العاملين في قطاع مياه الجنوب.

ويطالب العاملون في وزارة المياه والري باعادة صرف علاوة العمل الإضافي إلى 50% كما كانت قبل اعادة هيكلة القطاع العام، صرف علاوة المؤسسة بواقع 30% بالتساوي لكافة الفئات الوظيفية واخضاعها للضمان الاجتماعي، رفع غلاوة المعيشة بقيمة 25 دينارا للفئة الثالثة أسوة بالفئات الأخرى، إضافة لصرف علاوة بدل العدوى للعاملين في قطاع الصرف الصحي بواقع 60 دينارا، وتثبيت بقية عمال المياومة في وزارة المياه والريّ والبالغ عددهم 129.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news