jo24_banner
jo24_banner

تعليق اعتصام موظفي وزارة المياه والري

تعليق اعتصام موظفي وزارة المياه والري
جو 24 : أحمد الحراسيس أعلنت لجنة اعتصام موظفي وزارة المياه والرّي تعليقها الاعتصام الذي بدأته قبل نحو 32 يوما، والعودة لضخ المياه في قطاع الجنوب اعتبارا من صباح الثلاثاء، بعد سلسلة حوارات ومفاوضات مع وزير المياه والرّي الدكتور حازم الناصر.

وأوضح رئيس لجنة اعتصام موظفي المياه والرّي، مضر العبادي، أن اللجنة قررت تعليق الاعتصام بعد موافقة الوزير على صرف علاوة بنسبة 30% من قيمة الراتب الأساسي، تحت مسمى "علاوة تشغيل المصادر المائية".

وأضاف العبادي في تصريح لـjo24 أن الوزير تعهد أيضا بالنظر في باقي مطالب موظفي المياه والرّي، والعمل على تحقيقها قدر الامكان، مشيرا إلى أنه أكد للجنة التي التقاها مساء الاثنين، عزم الحكومة تثبيت عمال المياومة بحسب نظام يجري العمل عليه داخل مجلس النواب.

وكان موظفو المياه والري في قطاع الجنوب، قد بدأوا صباح الاثنين بوقف ضخ المياه لمحافظات الجنوب، كخطوة احتجاجية على عدم التزام أمين عام الوزارة بالوعود التي قطعها لهم قبل أسابيع بحل قضيتهم قبل نهاية شهر آذار.

يذكر أن العاملين في وزارة المياه والري يطالبون باعادة صرف علاوة العمل الإضافي إلى 50% كما كانت قبل اعادة هيكلة القطاع العام، صرف علاوة المؤسسة بواقع 30% بالتساوي لكافة الفئات الوظيفية واخضاعها للضمان الاجتماعي، رفع غلاوة المعيشة بقيمة 25 دينارا للفئة الثالثة أسوة بالفئات الأخرى، إضافة لصرف علاوة بدل العدوى للعاملين في قطاع الصرف الصحي بواقع 60 دينارا، وتثبيت بقية عمال المياومة في وزارة المياه والريّ والبالغ عددهم 129.
تابعو الأردن 24 على google news