jo24_banner
jo24_banner

"متضررو أورانج" يواصلون فعالياتهم الاحتجاجية

متضررو أورانج يواصلون فعالياتهم الاحتجاجية
جو 24 :

نفذ متضررو خصخصة شركة الإتصالات الأردنية "أورانج"، صباح الأربعاء اعتصاما أمام مبنى مبيعات الشركة قرب الدوار السابع، للمطالبة بتعويضات مالية، بعد انهاء خدمات عدد منهم "بطرق غير شرعية".

وأكد المشاركون في الاعتصام على سلمية فعالياتهم واستمرارها حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، مشددين على أنهم لم يختاروا الاستمرار في الشارع إﻻ بعد أن "سدّ مجلس ادارة شركة أورانج كل سبل الحوار".

الناطق الاعلامي للجنة متضرري خصخصة الاتصالات الأردنية "أورانج"، هيثم الرواشدة، أكد أن اللجنة مستمرة في سلسلة اجراءاتها التصعيدية، بعد اهمال ادارة الشركة لمطالبهم التي أعلنوها في الشارع قبل أكثر من خمسة أشهر.

واستهجن الرواشدة في حديث لـjo24 الصمت الحكومي على تجاهل مطالب متضرري خصخصة الاتصالات، رغم قيام لجنة المتضررين باطلاع الحكومة على هذه المطالب عبر كتب أرسلتها إلى رئاسة الوزراء ووزارة العمل.

وأكد الرواشدة حرص اللجنة على سلامة مقدرات شركة أورانج، باعتبارها "مقدرات أردنية نأمل أن تعود ملكيتها إلى الحكومة"، مؤكدا رفض اللجنة للأسلوب الذي اتبعه الأمن العام من ضرب واعتداء قبل اعتقال سبعة من المشاركين في الاعتصام الذي نفذه "متضررو أورانج" الأربعاء الماضي.


يذكر أن مطالب متضرري خصخصة الاتصالات الأردنية، والذين يصل عددهم لأكثر من 3700 شخص، تتباين ما بين "التعويض المالي، التأمين الصحي، المساواة في تقديم الشركة لعروضها المالية، فروقات الاشتراك بالضمان الاجتماعي، واعادة من يرغب من المتضررين لعمله، خاصة صغار السن منهم".

تابعو الأردن 24 على google news