jo24_banner
jo24_banner

"خيمة لاجئي عمال المياومة في وطنهم" امام مديرية زراعة الكرك

خيمة لاجئي عمال المياومة في وطنهم امام مديرية زراعة الكرك
جو 24 :

قرّر موظفو وعمال مديرية الزراعة في الكرك، العاملين على نظام المياومة والفئة الثالثة، إطلاق اسم "خيمة لاجئي عمال المياومة والفئة الثالثة في وطنهم"، على خيمة الاعتصام التي يقيمونها أمام مديرية زراعة الكرك.

وتأتي هذه الخطوة احتجاجا على عدم ارتقاء الوعد الحكومي المتعلق بتثبيتهم لمستوى مطالبهم، حيث صدر القرار بتثبيتهم على ثلاث دفعات سنوية، ومنحهم مبلغ 10 دنانير العام المقبل، و15 دينارا العام الذي يليه.

واكد عمال المياومة في زراعة الكرك أن هذا القرار لا يلبي الحد الأدنى لمطالبهم، ملوحين بإقامة خيمة الاعتصام مقابل الديوان الملكي في خطوة تصعيديّة. كما قرّروا الاعتصام مجددا امام المجلس النيابي خلال جلسة منح الثقة.

هذا وأصدروا البيان التالي:

بعد القرار المجحف والظالم من قبل الحكومة بحق عمال المياومة فان طريق النضال والاحتجاج هي الخيار الوحيد الذي يجب عدم التخلي عنه، فقد قمنا بتصعيد اعتصامنا في مديرية زراعة الكرك وذلك بشراء خيمة لاجئين سوريين للعمال اللاجئين في وطنهم وعدم حصولهم على حقوقهم مثل اللاجئين .

فنحن نطالب بحقنا وفق قانون العمل والذي كفل للعمال بالتثبيت بعد 3 أشهر لماذا نبقى مياومة وقد تعدينا فترة التجربة فنريد حقنا أسوة بأبناء المتنفذين والمحسوبين عليه .

وسوف نقوم أيضا مادامت الأذان غير صاغية لنا وغير مبالين لقضيتنا ببناء خيمة اعتصامنا أمام الديوان الملكي العامر .

الناطق الرسمي باسم عمال الزراعة شروق هلسة

تابعو الأردن 24 على google news