2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الاخوان" : الاعتداء على الحراكات يقود البلاد الى التأزيم

الاخوان : الاعتداء على الحراكات يقود البلاد الى التأزيم
جو 24 : ادانت جماعة الاخوان المسلمين الاعتداء الغاشم الذي تعرض له المتظاهرون السلميون المشاركون في مسيرة "رفض ٢١" بمدينة اربد .

و اضافت الجماعة في بيان صدر عنهم مساء الجمعة ان المشاركين السلميين في المسيرة جرى سحلهم وضربهم بادوات حادة ورشقهم بالغاز المسيل للدموع والمؤثر على الاعصاب بالرغم من ان خط المسيرة جرى الاتفاق عليه مع الجهات الامنية حيث وقع الاعتداء قبل الوصول الى خط النهاية المقرر !

واعتبرت الجماعة ان الاعتداء جاء في سياق حالة العجز التي اصابت النظام وفشله في تسويق مشروعه الاصلاحي . مؤكدين استمرار الحراك المطالب بالاصلاح ولو قوبل ذلك بجميع الممارسات القمعية .

وتاليا نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن جماعة الاخوان المسلمين حول الاعتداء الذي تعرض له الحراك في اربد اليوم

تابعت جماعة الإخوان المسلمين بكلّ أسف الاعتداء الغاشم على فعالية "الرفض 21" في مدينة اربد التي شارك فيها الآلاف للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد بدعوة من تنسيقية الحراك الإصلاحي في اربد وأكثر من ثلاثين حراكاً شعبياً,حيث تعرّض المشاركون السلميّون إلى السحل والضرب المُبرّح واستخدام الأدوات الحادة والغاز المسيل للدموع والمؤثر في الأعصاب وكان من بينهم عدد من الرموز الوطنية. كما لم يسلم من هذا الاعتداء الصحفيون أمام عدسات الكاميرات, مع العلم أن هذه المسيرة اعتدي عليها قبل وصولها إلى خط النهاية المقرر والمتفق عليه سلفا مع الجهات الرسمية.

إننا إذ نُدين هذا الاعتداء الغاشم الذي يأتي في سياق حالة العجز التي أصابت النظام جراء فشله في تسويق مشروعه الإصلاحي المعاكس لإرادة الشعب الأردني، لنؤكد أن هذه الممارسات لن تقود البلاد إلا إلى مزيدٍ من التأزيم والاحتقان.

كما نؤكد على إصرارنا بالمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد، وأن جميع الممارسات القمعية لن تثنينا عن حقنا المشروع بالحراك السلمي المعبّر عن ضمير الشعب الأردني العظيم.

المكتب الإعلاميّ

جماعة الإخوان المسلمين

12-4-2013

تابعو الأردن 24 على google news