jo24_banner
jo24_banner

الإعلام.. والترويج السياحي

شذى عساف
جو 24 :

في يوم 16 نيسان 2019 وصلت الى القاهرة للمشاركة في الملتقى العربي للاعلام السياحي الحادي عشر ... « قاهرة المعز ّ» التي تعد من أكثر المدن تنوعاً ثقافياً وحضارياً، وتمتاز بجمال نيلها وشموخ أهراماتها .. وحتى بأصوات الباعة المتداخلة والممتزجة بأصوات السيارات التي تعجّ بها شوارعها وجسورها وأنفاقها، « قاهرة الفاطميين « احتضنت فعاليات هذا الملتقى العربي الهام الذي تم من خلاله تحقيق أكثر من هدف خلال مشاركتي بأعماله ...
الهدف الاول : فوز الاردن بثلاث جوائز في اوسكار الاعلام السياحي من بين 178 مشاركا تنافسوا على نيل الجوائز، و صوّت للفائزين نحو 3 ملايين شخص..
والثاني : فوز الأردن بمنصب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي لأول مرّة من بين 15 دولة عربية أعضاء في مجلس ادارة المركز ..
أما ثالثا : فهو المشاركة بورش عمل وبرنامج سياحي لكل من « الغردقة « و» العين السخنة « ..أكدت عودة الألق للسياحة المصرية ، والقدرة على جذب استثمارات سياحية ، والاحترافية بالترويج لهذه المعالم السياحية استعانة بالاعلام ممثلا بحضور ومشاركة نحو 75 اعلاميا وفائزا في المسابقات بهذا الحدث يمثلون وسائل اعلام عربية مقروءة ومسموعة ومرئية والكترونية اضافة لمواقع التواصل الاجتماعي ... كلها ساهمت وتواصل المساهمة بما تبثه عن الملتقى بالترويج لما شاهدت وسمعت واطلعت عليه في «الغردقة « و» العين السخنة « .
نحن في الأردن حبانا الله بمواقع سياحية طبيعية تجعل من الأردن متحفا مفتوحا لا يحتاج الا للقليل من الترويج السياحي ، كي يحقق مزيدا من النجاحات سواء على صعيد زيادة أعداد السياح الآخذة في الارتفاع ، أو على صعيد تشجيع جذب الاستثمارات السياحية للأردن.
السياحة تلعب دورا مهما في النمو الاقتصادي في الأردن .. ولكن « الاعلام السياحي» بالتأكيد قادر على لعب دور أكبر، والمساهمة في الترويج السياحي .. فقط هو بحاجة الى تفعيل وتوحيد للجهود .

الدستور

 
تابعو الأردن 24 على google news