jo24_banner
jo24_banner

التيّار القومي التقدّمي يستنكر تلويح شركة الكهرباء بفصل العمّال المضربين

التيّار القومي التقدّمي يستنكر تلويح شركة الكهرباء بفصل العمّال المضربين
جو 24 : استنكر منسق التيار القومي التقدمي م. خالد رمضان التهديدات بالفصل والعقوبات المختلفة، والتي توجهها شركة الكهرباء للعمال المضربين، ومحاولاتها الرامية لإيهام الناس بأن رفع أسعار الكهرباء سيكون بسبب هذا الإضراب المشروع.

جاء هذا خلال كلمة ألقاها رمضان في خيمة الاعتصام التي تقيمها النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء امام مقر الشركة في راس العين، حيث يواصل العمال لليوم الثاني على التوالي إضرابهم للمطالبة بتحسين رواتبهم وظروفهم المعيشية.

وقال رمضان في كلمته: "إذا كان رأس المال يظلّل مباني الاسمنت في عمان فإن الصبر والكرامة يمثلان خيمة العمال المعتصمين". وأضاف: "العمّال يمثلون كرامة الأردن".

وأكد حق العمّال في تمثيلهم النقابي المستقل، منوها في ذات السياق إلى ان على وزارة العمل وإدارة الشركة البدء بحوار فوري مع العمّال الذين تجمعهم هذه النقابة للوصول إلى اتفاق عمالي.

وأشار رمضان إلى أن العمّال سلكوا عبر اللجنة الممثلة لهم المسلك القانوني العمالي السليم قبل البدء باعتصامهم، وفقا لقانون العمل.

وثمّن تأكيد العمّال بأنّهم لن يقومون بقطع الكهرباء على المواطنين كون مشكلتهم مع إدارة الشركة وليست مع المواطن.

وأعرب عن تضامن التيّار القومي مع قضيّتهم العادلة، مشددا في ذات السياق على رفض التوجّهات الرسمية الرامية لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين.

كما ألقى مسؤول المكتب العمالي في حزب الوحدة الشعبية جميل الخطيب كلمة باسم المكتب العمالي للحزب وباسم النقابة المستقلة للعاملين في الصناعات الدوائية، أكد فيها ضرورة استمرار النضالات العمّالية في مواجهة الظلم الذي يتعرّض له العمّال.

وأشاد الخطيب بدور النقابات العمّاليّة المستقلة في الدفاع عن حقوق الحركة العمّاليّة، مندّدا بتجاهل إدارة شركة الكهرباء لمطالب العمّال المشروعة.

هذا وقامت لجنة العمل النيابيّة -برئاسة النائب عدنان السواعير- بزيارة خيمة الاعتصام. وسجّلت شجبها لبعض الكتب التي لوحت فيها الشركة بطرد العمّال، واكدت حقّهم في مطالبهم العادلة. ووعدت بإجراء الاتصالات للخروج بحلّ يرضي جميع الأطراف.

تابعو الأردن 24 على google news