jo24_banner
jo24_banner

اضراب الكهرباء: غدا التصعيد.. ومدير الشركة يهدد بالامن لفض الاعتصام "صور وفيديو"

اضراب الكهرباء: غدا التصعيد.. ومدير الشركة يهدد بالامن لفض الاعتصام صور وفيديو
جو 24 :

توعد رئيس النقاة المستقلة لعمال كهرباء الاردن أحمد مرعي اليوم وامام حشد كبير من العمال المضربين عن العمل، ادارة الشركة بتصعيد مفاجيء غدا صباحا من امام شركة الكهرباء في راس العين، دون ان يحدد موعد وطبيعة هذا التصعيد، ويأتي هذا التصعيد في سياق التهديد اللذي اطلقه مدير عام شركة الكهرباء الاردنية السيد مروان بشناق ، اللذي دعا فيها مساء امس الحكومة والاجهزة الامنية بقمع وانهاء الاضراب المفتوح اللذي بدأ اليوم امام مقر الشركة في رأس العين.

يذكر ان عدد العاملين المشاركين في الاضراب اليوم تجاوز ال 2000 عامل ، حيث تتضمن مطالبهم وبشكل اساسي صرف الراتب السادس عشر لجميع العاملين في الشركة، وصرف مكافأة نهاية خدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة، غير محسوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي، بالاضافة الى مطالب اخرى.

ومن الشعارات المهمة التي تم رفعها في الاعتصام، رفض عمال الكهرباء، اي قرار حكومي لزيادة اسعار الكهرباء على المواطنيين ، مؤكدوين انهم سيستمرون في اضرابهم في حال اقدمت الحكومة على ذلك.

وفي سياق متصل، بدأت وفود التضامن بالتوافد على خيمة الاعتصام، وعلى رأسهم وفد من اتحاد الشباب الديمقراطي الاردني ممثلا ب مهدي السعافين، وفادي مسامرة، ووفد من النقابة المستقلة للعاملين في البلديات، حيث قامت الوفود بالقاء كلمات التضامن مع العمال.

 

...

...

تابعو الأردن 24 على google news