2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الحراكات" تعتصم امام مبنى المخابرات العامة

الحراكات تعتصم امام مبنى المخابرات العامة
جو 24 :

دعت الحراكات الشعبية والشبابية لاعتصام امام مبنى المخابرات العامة مساء يوم الخميس الموافق 16 / 5 / 2013.

واشارت الحراكات في بيان اصدرته الاربعاء الى ان دائرة المخابرات تتحمل المسؤولية الاولى في التستر على قضايا الفساد والتعدي على المال العام و بيع مقدرات الوطن و مؤسساته التي اودت في البلد الى حافة الانهيار الاقتصادي.

وجاء في البيان "ان المخابرات العامة كانت شريكا اساسيا في كل ماجرى من قضايا فساد وسرقة ونهب وراعية رسمية بضلوعها في تلك الجرائم و القضايا".

وتاليا نص البيان:

ابناء الاردن الاحرار
ايمانا من قناعة الحراكات الشبابية و الشعبية في الاردن باهمية رفع القبضة الامنية عن الحياة المدنية و السياسية و التي كانت اكبر المعيقات في طريق تحقيق الاصلاح و التغيير و في استعادة سلطة الشعب فان الحراكات الشبابية و الشعبية تدعو جماهير الشعب الاردني الى المشاركة في الفعالية التي ستقام امام دائرة المخابرات العامة حيث سيكون التجمع امام مسجد الكوثر يوم الخميس 16/5/2013 بعد صلاة المغرب .
واننا اذ ندعو لهذه الفعالية الاصلاحية لنؤكد على مايلي :

1) ان يتخلى جهاز المخابرات عن الدور الذي يقوم به حاليا من تدخل في الانتخابات البلدية و النيابية وتزويرها و دعم بعض التيارات ضد الاخرى و التدخل في تعيين الكثير من الوظائف في الدولة الاردنية من الاشخاص المحسوبين عليهم .

2) ان يتوقف تدخل جهاز المخابرات الاردنية و وكلائها في الجامعات الاردنية وفي الطلبة حيث اسهم هذا التدخل في تفجير العنف الجامعي بهذه الصورة التي نشاهدها اليوم حيث تحولت جامعاتنا لساحات حرب و اقتتال وتناحر مناطقي و عشائري بدلا من ان تكون واحة للعلم و التنافس بين الطلبة على اساس الافكار و الاتجاهات السياسية .

3) اننا لنحمل المخابرات العامة المسؤولية الاولى في التستر على قضايا الفساد والتعدي على المال العام و بيع مقدرات الوطن و مؤسساته التي اودت في البلد الى حافة الانهيار الاقتصادي , و اننا لنحمله مسؤولية انتشار المخدرات و العقاقير المخدرة التي انتشرت في المجتمع و المدارس وادت الى ارتفاع في مستوى الجريمة و العنف المجتمعي .

ان المتابع لما يجري في الاردن ليرى ان المخابرات العامة كانت شريكا اساسيا في كل ماجرى من قضايا فساد وسرقة ونهب وراعية رسمية بضلوعها في تلك الجرائم و القضايا .

اننا ننادي في الشرفاء و الوطنيين من ابناء المخابرات العامة ان يكسروا جدار الصمت و يعلنوا براءتهم من الفساد و المفسدين و ان يتحركوا لكشف الدور السلبي للمخابرات في الحياة المدنية و الساسية وان يكونوا في صف الشعب و الوطن وان لا ينساقوا وراء هذا التيار الفاسد والمفسد المسيطر والمتحكم في المخابرات منذ تأسيسها .

الحراكات الشبابية والشعبية
8-5-2013

تابعو الأردن 24 على google news