jo24_banner
jo24_banner

انهاء اضراب عمال الكهرباء بعد التوصل لاتفاق مع الشركة

انهاء اضراب عمال الكهرباء بعد التوصل لاتفاق مع الشركة
جو 24 :

توصل رئيس لجنة العمل و التنمية الاجتماعية النيابية المهندس عدنان العجارمة بحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين الى اتفاق مع مدير شركة الكهرباء ينهي خلاله اضراب عمال الشركة .

و قال النائب العجارمة انه تم الوصول الى هذا الاتفاق بعد جهود متواصلة بذلها رئيس و اعضاء اللجنة النيابية مبينا ان اللجنة كانت قد توصلت مع العمال خلال اجتماعها الذي عقدته الخميس الماضي الى مسودة مذكرة تفاهم تنهي خلالها الاضراب القائم و تقرب قدر الامكان وجهات النظر بين العمال و ادارة الشركة .

و اوضح العجارمة ان الاتفاق الذي تم ابرامه اليوم تضمن العديد من النقاط الايجابية من اهمها النظر في المطالب العمالية عند انتهاء  مدة الاتفاق السابق، منوها بالوقت نفسه الى ان الاتفاق السابق قائم لغاية تاريخ 30-4-2014 كذلك الغاء كافة الانذارات التي وجهت بحق العمال المضربين اعتبارا من تاريخه.


من جهتها اصدرت النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء بيانا تاليا نصه:


بذات القوة التي دخلنا بها إضرابنا المشروع والناجح نقرر وبناء على تصويت الزملاء في خيمة الإضراب تعليق الإضراب إلى ما بعد 23/5/2013 ، وذلك لأسباب عديدة لا مجال لطرحها الآن ولكن أهمها مساعي معالي وزير العمل ورئيس لجنة العمل النيابية بتوقيع مذكرة تفاهم تحفظ حقوق العمال في مطالبهم العادلة التي تقدموا بها .

وكل التحية والتقدير والإكبار لعمالنا الإبطال الذين خاضوا الإضراب ووقفوا إلى جانب حقوقهم بكل قوة ورجولة عهدناه بهم والذين سيعودون إلى مواقع عملهم مرفوعي الرؤوس ولن يمسهم من إدارة الشركة أي إجراء من تنبيه أو إنذار او خصومات لأنهم إستخدموا حقهم في التعبير الذي كفله لهم الدستور الأردني.

لقد قاسى عمالنا في إضرابهم التهديد والوعيد الذي لم يفت في عضدهم ، ولم يحبط عزائمهم وخصوصا الحرب الإعلامية التي شنتها الشركة بإعلانات مدفوعة الأجر بأن مطالبهم ستكلف الشركة 47 مليون دينار وبأنهم سيكونون سبباً في إرتفاع أسعار الكهرباء.

والجميع يعلم تمام العلم بما فيهم إدارة شركة الكهرباء أن هذه المطالب لا تتجاوز الخمسة مليون دينار سنوياً لعمال يكابدون مشقة وخطورة العمل والموت بأبشع صوره ، في حين يتمتع عمال الشركات المساهمة الكبرى بهذه الإمتيازات. وإن عمال الكهرباء أول من وقفوا ورفضوا رفع الأسعار، وإن مطالبهم حقوقاً من شركتهم التي لا تملك رفع سعر الفاتورة.

أن قرار تعليق الإضراب هو قوة بذات القوة التي يتخذ بها قرار الإضراب ، ولا يعيب العمال المضربين ولا يضيرهم ما داموا متمسكين بمطالبهم وحقوقهم ومصرون على تحقيقها بصورة أو أخرى.

عاشت إرادة عمالنا الإحرار عاشت نقابتنا حرة مستقلة

المجلس التنفيذي

 

تابعو الأردن 24 على google news