jo24_banner
jo24_banner

تعليق اضراب ممرضي مستشفى الجامعة "فيديو وصور"

تعليق اضراب ممرضي مستشفى الجامعة فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - علّق الممرضون العاملون في مستشفى الجامعة الأردنية اضرابهم عن العمل اعتبارا من مساء الاثنين، بعد توصل ادارة المستشفى ممثلة بمديرها د. احمد التميمي، ورئيس الجامعة الأردنية د. خليف الطراونة لاتفاق مع نقيب الممرضين د. محمد حتاملة.

واتفقت ادارة المستشفى مع ممثل الممرضين على صرف زيادة مقطوعة على الراتب بقيمة 50 دينارا و35 و10 دنانير لكل من الممرض القانوني والممرض المشارك ومنسقة العيادة اعتبارا من الأول من تموز.

واتفق الممرضون وإدارة المستشفى على إعادة علاوة النقل ومعاملة الممرضين الذين يحملون شهادة دبلوم قانوني 18 شهراً ودبلوم يعادل البكالوريوس بنفس معاملة أمثالهم في وزارة الصحة. إضافة لتقديم بدل سكن للمرضات، والشروع بدراسة فعلية لمنح الممرضين العلاوة الفنية المطلوبة.


وكان الممرضون في مستشفى الجامعة الأردنية قد توقفوا، الأربعاء، عن العمل احتجاجا على مماطلة ادارة المستشفى في تلبية مطالبهم التي رفعها لها الممرضون قبل عام.

وأوضح الناطق الاعلامي للجنة الممرضين المضربين، مصطفى طلال، أن الممرضين قرروا الدخول في الاضراب "بعد ماراثون من الحوار مع الادارة، تبعه اعتصام قبل شهرين إلا أن الادارة رفضت التجاوب معنا، فكان الاضراب عن العمل هو السبيل الوحيد لاسماع الادارة واقناعها بجدية مطالبنا".

وأضاف لـjo24: أن المطالب للممرضين تتلخص في منحهم "الحصة العادلة من الحوافز الادارية وهي 25%"، إضافة لرفع العلاوة الفنية من 35% إلى 120%.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news