jo24_banner
jo24_banner

في ظل الاضراب.. مدير مستشفى الملك المؤسس يقدم إستقالته "فيديو وصور"

في ظل الاضراب.. مدير مستشفى الملك المؤسس يقدم إستقالته فيديو وصور
جو 24 :

قدم مدير مستشفى الملك المؤسس د. الحيص استقالته، فيما يواصل موظفو مستشفى الملك المؤسس إضرابهم المفتوح عن العمل, اليوم الخميس، حيث اعتصموا أمام المستشفى للمطالبة بضمه ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ, ﻭﺍﻟﻐاء اﻗﺘﻄﺎﻉ نسبة 10% ﺑﺪﻝ الﺗﺄﻣﻴﻦ الصحي , ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭﺍﺣﺘﺴﺎﺏ ﺑﺪﻝ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﻨﺬ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻌﻴﻴﻦ.

وطالب موظفو المستشفى برفع ما وصفوه بـ"الظلم والجور عنهم لما يعانونه من اغتصاب للحقوق من قبل الإدارات المتعاقبة للمستشفى.

وقال الموظفون, إنهم صدموا بواقع مرير متمثل بقانون المستشفى الخاص والذي لا يخضع لقانون العمل والعمال ولا قانون الجامعات الرسمية الأردنية أو قانون الهيئات المستقلة, مبينين أن جميع مطالبهم الشرعية جوبهت بالرفض تارة وبالوعود الناقصة تارة أخرى من قبل إدارة المستشفى.

وشمل الإضراب المفتوح عن العمل جميع أقسام المستشفى باستثناء قسم الطوارئ والعناية المركزة والمرضى الموجودين داخل الأقسام.

وكان رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبد الله الملكاوي تعهد بتلبية عدد من المطالب، أهمها ضم المستشفى ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ والغاء العقوبات بحق المضربين والتي تمثلت بتخفيض درجة وظيفية لأحد المضربين عن العمل و فرض خصومات مالية من رواتب كافّة المشاركين بالاعتصام, وزيادة حوافز الموظفين من 7% الى 11% وكذلك تقليل ساعات العمل بحيث تصبح من ال8 صباحا حتى الرابعة ابتداء من شهر 8.

وكان موظفوا مستشفى الملك المؤسس قد واصلوا اعتصامهم للأسبوع الثاني أمام المستشفى للمطالبة بضمها ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻗﺘﻄﺎﻉ نسبة 10% ﺑﺪﻝ التامين الصحي , ﻭﺍﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭﺍﺣﺘﺴﺎﺏ ﺑﺪﻝ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﻨﺬ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻌﻴﻴﻦ, وانهم ما زالوا مستمرين باعتصاماتهم المفتوحة.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

...

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير