2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انقسام بين العاملين في الارصاد الجوية حول المشاركة في الاعتصام

انقسام بين العاملين في الارصاد الجوية حول المشاركة في الاعتصام
جو 24 :

انقسم العاملون في الارصاد الجوية بين مشارك في الاعتصام وبين آخر علق مشاركته فيه، وذلك في اليوم الثاني من الاعتصام الذي بدأه موظفو لجنة المطالبة بالعلاوات في دائرة الارصاد الجوية، حيث ارسلت مجموعة اخرى من الموظفين بيانا اكدت فيه توقف الاضراب وتعليقه لمدة شهر لاعطاء الحكومة فرصة لتنفيذ المطالب.

وقد أكد الناطق الاعلامي في اللجنة عبد المنعم القرالة أن 90% من الموظفين التحقوا بالإضراب عن العمل في حين أكد عدد آخر من الموظفين تعليق الاضراب لمدة شهر كامل وفق بيان صادر عنهم.

وأكد القرالة أن عددا من موظفي الدائرة تعرضوا لاساليب ليست قانونية لثنيهم عن الاضراب مثل التلويح بالعقوبات أو الوعود بمكآفات مالية أو التهديد بالنقل من قبل مدراء في المؤسسة، مشيرا الى أن اللجنة مستمرة بالاضراب لغاية تحقيق الاهداف المرجوة منه وهي اعطاء موظفي دائرة الارصاد الجوية حقوقهم

بينما جاء في البيان الذي أصدره مجموعة من الموظفين انهم ارتأوا تعليق الاضراب لمدة شهر لافساح المجال امام الجهات المعنية المتمثلة بوزير النقل ووزير تطوير القطاع العام لدراسة الموضوع؛ وذلك تغليبا للمصلحة العامة وتقديرا لجهود المدير العام في سعيه لانصاف موظفي الدائرة وتحقيق مطالبهم المتمثلة بالظلم الذي وقع عليهم في نظام الهيلكة.

وأكد البيان أن تعليق الاضراب يأتي لمنح وزيري تطوير القطاع العام والنقل مزيدا من الوقت لبذل جهود متواصلة ومتابعة الموضوع وتسليط الضوء عليه ومخاطبة رئيس الوزراء بكتاب يحمل رقم (4/ 4/ 3/ 2972) تاريخ 28/ 5/ 2013 للمطالبة بالانصاف.

وتتمثل مطالب الموظفين بصرف علاوة سلامة الطيران والملاحة الجوية اسوة بموظفي هيئة قطاع الطيران والذين يتم تزويدهم بالمعلومات والتقارير المتعلقة بالطيران من قبل دائرة الارصاد الجوية

كما يطالبون بزيادة العلاوة الفنية معتبرين ان العلاوة التي تم منحها لكل من ( الراصد – المتنبئ ) وبنسبة ( 20- 30 %) من الراتب الاساسي هي علاوة متدنية بالمقارنة مع طبيعة الوظيفة وشروط اشغالها- بحسب البيان.

وجدد الموظفون مطالبهم بعلاوة المؤسسة ندرة التخصص خاصة ان هذه العلاوة تمنح على اساس نوعية الموارد البشرية العاملة فيها ( ندرة التخصص ) محذرين من زيادة تسرب الكفاءات التي تعاني منها دائرة الارصاد الجوية اصلا.


المرصد العمالي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير