jo24_banner
jo24_banner

ممارسات بعض المدارس الخاصة تعيدها إلى مشهد الجشع الطبقي.. والتربية لا تجيب!

ممارسات بعض المدارس الخاصة تعيدها إلى مشهد الجشع الطبقي.. والتربية لا تجيب!
جو 24 :
محرر الشؤون التربوية - جشع بعض أصحاب المدارس الخاصة لا يقف عند حد كما يبدو، حيث وردت عديد من الشكاوى حول إصرار إدارات تلك المدارس على كامل الرسوم الدراسية، وبدل والمواصلات، والأنشطة.

بالأمس القريب اعتبرت نقابة أصحاب المدارس الخاصة، مطالبة المعلمين بأجورهم، حقدا طبقيا، وتذرعت بالظرف الاستثنائي الراهن، لمصادرة حقوق المعلمين، رغم استيفاء هذه المدارس للمستحقات المالية من الأهالي.

واليوم تذهب بعض هذه المدارس إلى ما وراء هذا، عبر مطالبة أهالي الطلبة بتسديد كامل الرسوم مضافا إليها بدل المواصلات، وكأن التعليم عن بعد يحتاج إلى المطالبة بهذه المبالغ غير المبررة.

الكلفة المترتبة على هذه المدارس، فيما يتعاق بالمواصلات والفواتير، تساوي الصفر.. ناهيك بأن كثيرا من أرباب العمل في هذا القطاع هضموا جزء ليس باليسير من حقوق المعلمين، فما هو المبرر لمثل هذه المطالبات الجشعة؟!

المطلوب فرض رقابة صارمة على هذا القطاع، الذي يترعرع في ظلاله بعض من ذهب الطمع بهم إلى ما يتجاوز حدود المعقول.. عشق المال مسألة يمكن فهمها، أما محاولة الحصول عليه دون وجه حق، فهذا ما يستوجب عقوبات رادعة!

الاردن24 حاولت التواصل مع وزارة التربية والتعليم مرارا للحصول على ردّ حول هذه الشكاوى، غير أنّ أحدا من الوزارة لم يُسعف أولياء أمور الطلبة بالردّ على كلّ نداءاتهم ولا اتصالاتنا.
 
تابعو الأردن 24 على google news