2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في الاونروا يعلقون إضرابهم المفتوح إعتبارا من الغد

العاملون في الاونروا يعلقون إضرابهم المفتوح إعتبارا من الغد
جو 24 : قرر رؤساء لجان العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) تعليق إضرابهم المفتوح عن العمل الذي بدأوه يوم الاحد الماضي بعد اللقاء الذي عقدوه اليوم الاربعاء مع وزير الخارجية ناصر جودة بحضور وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية محمود العقرباوي.

وكان موظفو الاونروا بدأوا إضرابا مفتوحا يوم الاحد الماضي للضغط على ادارة وكالة الغوث لمنحهم زيادة مئة دينار على الراتب وتحسين درجاتهم الوظيفية.

وبحسب البيان الذي أصدره رؤساء اللجان مساء اليوم وتلقت (بترا) نسخة منه فانه تم الاتفاق في ضوء الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية مع المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي الموجود حاليا في المانيا على منح جميع العاملين زيادة على الراتب بمبلغ خمسين دينارا بأثر رجعي من بداية العام الحالي معربين عن تقديرهم لتفهم وزير الخارجية لمطالبهم المشروعة.

وبالنسبة للخمسين دينارا الاخرى فقد تعهد جودة، بحسب البيان، بعقد إجتماع مع المفوض العام الاسبوع القادم لبحث الموضوع بحضور رؤساء اللجان ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية.

كما تم الاتفاق على عدم اقتطاع أيام الاضراب من الرواتب وسيتم الاتفاق مع الادارة على تعويض أيام الاضراب فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الاونروا.

ويمثل رؤساء اللجان نحو 7500 موظف وعامل موزعين على لجان العمال والمعلمين والخدمات والرئاسة العامة وهم الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات ومناطق تواجدهم الأخرى في المملكة.

وكان موظفو الاونروا قد بدأوا إضرابهم المفتوح يوم الاحد الماضي.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news